مشاركون في "مصر تستطيع": فخورون بمصر ومستعدون للاستثمار على أرضها

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 02:34 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب المستثمرون المصريون بالخارج، عن سعادتهم بالمشاركة في مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، وكشفوا عن استعدادهم التام للاستثمار في مصر وعقد اجتماعات لبحث القيام بعدد من المشروعات على أرض مصر.

وشهدت جلسات المؤتمر، على مدار يومين، عدد كبير من المشاركات حيث أكد سلامة فهمي سلامة، مؤسس وصاحب شركة متخصصة في تصدير المعدات وحزم الضخ الكاملة لصناعة النفط، على ضرورة تدريب العمالة والخريجين وكذلك المديرين على كافة الأمور بدءًا من التصنيع للتسويق للتعامل مع الدول الأخرى، لافتًا إلى أن التدريب على كافة المستويات هو السبب الحقيقي في الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي حققتها الصين.

كما أوضح سامح المصري، رئيس مجموعة تماس للإنشاءات وإدارة الأصول لشبكات المياه والطاقة أن مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وإدارة المرافق الأساسية يعطي نتائج أفضل سواء من حيث التكلفة أو الأداء، مطالبًا بضرورة تدريب طلاب الجامعات أيضًا بجانب طلاب التعليم الفني، حتى يكون الخريج قادرًا على المنافسة في مختلف المجالات.

وقال علاء صبرة، العضو التنفيذي لشركة نخلة للتبغ، إن ‏الاستثمار في أفريقيا مهم للغاية وهى قارة غنية جدا من حيث الفرص ‏والمعادن، من جهته، أوضح كريم رفعت، رئيس مجموعة نجاجي الاستشارية، أن ‏شركته انطلقت في 2013 للخدمات الاستشارية للشركات ورجال الأعمال ‏لتعظيم الاستفادة من فرص الاستثمار، وقال إننا نتعاون حاليا مع الجهات ‏الحكومية لتدريب الموظفين.

ونظمت وزارتى الهجرة والتخطيط زيارة للخبراء المستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، للتعرف على أهمية المنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية والمشروعات القائمة بها.

حيث اشتملت الجولة زيارة مصنع جوشي لصناعة الفايبر جلاس، وآخرى لمدينة العلمين الجديدة، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات، وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصري.

اقرأ أيضا