محمد صلاح يقلل من معدلات الكراهية بمدينة ليفربول

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 02:44 مساءً
كتب : هاجر بركات

كشف أبو أسامة الذهبى إمام أكبر مساجد مدينة "ليفربول" الإنجليزية، عن الدور الذي لعبه محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول فى القضاء على العدوانية ضد المسلمين فى المدينة، مشيرا الى أن اللاعب ساهم فى أنتشار التسامح بين شعب المدينة مع المسلمين.

حوار| سام مرسي: محمد صلاح يتمتع بشعبية كبيرة.. وهذا موقفي من العودة للمنتخب

وقال أبو أسامة الذهبى فى تصريحات لوسائل الاعلام الانجليزية، "محمد صلاح جعل الوضع أفضل بكثير للمسلمين فى مدينة ليفربول، نعم لا تزال هناك مشاعر عدائية ضدنا، ولكن ليست بالنسبة التى كانت عليها قبل ارتداء اللاعب المصرى لقميص ليفربول".

جدير بالذكر أن جامعة "ستانفورد" بولاية "كاليفورنيا" فى الولايات المتحدة الأمريكية قد أجرت دراسة في وقت سابق حول تأثير انضمام اللاعب لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى على العداء تجاه المسلمين فى إنجلترا.

وأظهرت الدراسة أن اللاعب المصري لعب دوراً كبيراً فى انخفاض معدل جرائم العنف والكراهية فى إنجلترا ضد المسلمين منذ انضمام النجم المصرى لصفوف "الريدز".

واوضحت الدراسة إن مقاطعة "ميرسيسايد" التى ينتمى لها لنادى ليفربول بجانب مدن أخرى شهدت انخفاضاً بلغ 18.9% فى معدل جرائم العنف والكراهية ضد المسلمين منذ ارتداء محمد صلاح قميص نادى ليفربول، فى الوقت الذى لم تتغير فيه معدلات الجرائم الأخرى كالسرقة.

وتحدثت الدراسة التى أجرتها جامعة "ستانفورد" بولاية "كاليفورنيا" فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن تغريدات جماهير نادى ليفربول عبر "تويتر"، التى كانت تحمل معانى الكراهية ضد المسلمين، انخفضت إلى 3% عكس مدن إنجليزية أخرى بسبب محمد صلاح.

أما مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فقالت أن محمد صلاح من خلال الكاريزما التى يمتلكها قد قلل من معدلات المظاهرات المعادية للإسلام فى أوروبا.

اقرأ أيضا