بعد 5 ساعات.. الحياة تعود لـ مترو الأنفاق بشكل طبيعي

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 07:38 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تصدرت أزمة مترو الأنفاق التي وقعت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، تريندات محركات البحث جوجل، وأصبحت محور حديث المصريين عبر السوشيال ميديا.

مترو الانفاق

وأعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش بالخط الأول حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة و سقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية، مما أدى إلى قطعها وعلى الفور تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات.

اقرأ المزيد: بعد عطل الشبكة الهوائية بمترو الانفاق

وتابع، أنه على الفور انتقلت جميع فرق الطوارئ إلى محطات مترو الأنفاق التي تم فيها العطل، وتم العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

وأوضح "عبد الهادي"، خلال البيان الصادر له، أن حركة القطارات تعمل من محطة كوبري القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان معلنا توقف حركة القطارات بمحطات ( غمرة _ الدمرداش _ منشية الصدر ) لحين اصلاح الشبكة الكهربائية.

اقرأ المزيد: بالصور.. فرق الطوارئ تواصل جهودها لإعادة حركة المترو إلى طبيعتها

ومن جانبه، قال محمد عز، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن وزارة النقل قامت بالتنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بأتوبيسات في هذه المنطقة لنقل الركاب بين الثلاث المحطات لحين إنتهاء فرق الطوارئ والفنيين من عمليات إصلاح الشبكة الكهربائية.

وقامت هيئة النقل العام بنقل المواطنين من أمام محطات مترو الأنفاق، لمحطات أخرى تابعة لمترو الأنفاق.

اقرأ المزيد: عودة حركة الخط الأول للمترو من المرج الجديدة إلى حلوان في الاتجاهين

وفي غرار 5 ساعات، عادت الحياة في مترو الأنفاق للعمل من جديد، بعد تفقد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، وتابع الأعمال بنفسه، ووجه بسرعة إصلاح التعطيلات تيسيرا للمواطنين وطلاب الجامعات الذين يستقلون مترو الأنفاق.

وأعلنت وزارة النقل انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الشبكة الهوائية بين محطتي غمرة والدمرداش والتي كانت قد تعطلت بسبب حدوث كسر بالونش القائم بأعمال إزالة أحد الإعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش و سقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية للمترو، وأن الحركة حاليًا تسير في الخط الأول للمترو من المرج الجديدة إلى حلوان بشكل منتظم في الاتجاهين.

اقرأ أيضا