لم يفلت منه أحد.. "الاكتئاب" يضرب 6 فنانات

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 08:39 مساءً
كتب : إسلام السايس

الإصابة بالاكتئاب والأمراض النفسية، لم تترك العديد من الفنانين والنجوم وكان آخرهم الفنانة أصالة نصري التي أثارت قلق جمهورها بسبب الرسائل غير المباشرة التي أعادت نشرها في الفترة الأخيرة، وتحمل معاني أنها تعاني من القلق والاكتئاب، وهو ما فسره البعض أنها قد تكون إشارة أو دلالة على وجود خلاف مع زوجها المخرج طارق العريان.

بعض الفنانين لم يخجلوا من تلقي العلاج داخل المصحات النفسية، بعد مرورهم بأزمات نفسية، وفي التقرير التالي نقدم لكم أشهر النجوم الذين عانوا من هذه الأمراض.

الفنانة السورية أصالة

شاركت النجمة أصالة صورة لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليها: "يحيطني شعور يختلط بكل شيء، أنتفض ألما، وأفيض أملا"، كما نشرت صورة سيلفي لها بملامح حزينة وعلقت قائلة:"هل أنا بخير؟ وغالباً ما يقولونه لا يطمئن، ولا أعرف لماذا أنا هكذا!!! أنا في مرحلة عنوانها (لا أعرف) ومن منا يعرف أين تكمن الحكمة؟ ما هو الصواب؟ كيف هو شكل الصح؟ شعوري تائه بين المتناقضات، يتخبط ويعلو ويقع على أرض قاسية خشنة، يتألم حتى يصل الألم قلبي، وروحي ترى فيما أقوله سخفا".

هند صبري ودخول عالم الفن مبكرا

كشفت الفنانة هند صبري عن دخولها في مرحلة العلاج النفسي، بعدما عاشت صراعا داخليا جراء اقتحامها عالم الفن مبكراً.

غادة عبد الرازق

تعتبر النجمة غادة عبد الرازق، من أكثر الفنانات إثارة للجدل في الوسط الفني، لكنها لم تفلت من الأمراض النفسية لعدة سنوات، حيث كشفت في إحدى تصريحاتها أنها كانت تتناول أدوية مهدئة للأعصاب للخروج من الضغوطات النفسية.

منى زكي

نتيجة وفاة والدها طرقت الفنانة منى زكي أبواب العيادات النفسية، حيث كانت ترتبط به وشعرت بحزن شديد لم تتحمله، فلجأت الى مساعدة الطب النفسي حينها.

داليا مصطفى

قالت الفنانة داليا مصطفى، إن زيارة الطبيب النفسي ضرورية خاصة في ظل ما نعانيه في هذه الحياة، وأنها ليست عيبا.

وكشفت خلال لقائها في برنامج "مع دودي"، مع الإعلامية دعاء صلاح، المذاع عبر فضائية "النهار"، أنها ذهبت إلى طبيب نفسي بسبب مرض والدها لأنها قريبة جدا منه، وأنها بعد زيارة الطبيب أكد لها أنها حالة نفسية بسبب كتمان مشاعرها وعدم التنفيس عن نفسها.

شيرين عبد الوهاب

تكتمت كثيرا الفنانة شرين على إصابتها بالاكتئاب، خاصة في فترة حملها الأول بعد إصابتها بمرض "اضطراب الهلع"، ثم ترددها على الطبيب النفسي جراء مزاجيتها وتقلباتها النفسية وخوفها من أنّ يؤثّر ذلك على عائلتها، لكنها فضلت هذه المرة التكتم على موضوع أزمتها الحالية.