"يوم وليلة" بمهرجان الدار البيضاء.. الليلة

الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 10:24 صباحاً
كتب : دينا شفيق

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، اليوم الجمعة 18 أكتوبر، وتفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء بالعرض الأول للفيلم المصري "يوم وليلة" بطولة خالد النبوي، درة، أحمد الفيشاوي وحنان مطاوع، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري.

نشرة الفن| ريهام سعيد تطلب الدعاء لنجلها.. و"آل الشيخ" يعلق على مسرحيات هنيدي

يكرم المهرجان هذا العام، مجموعة من نجوم الكوميديا العرب، على رأسهم الفنان السوري دريد لحام، المخرج السوداني سعيد حامد، الفنان هاني رمزي، الكويتي داود حسين، ومن المغرب عزيز داداس، زهور سليماني والمخرج محمد عبد الرحمن التازي.

ويجسد خالد النبوي خلال أحداث الفيلم دور أمين شرطة "منصور الذهبي"، والعمل ينتمي لنوعية البطولة الجماعية وأحداثه تدور في يوم واحد، وهو يوم الاحتفال بمولد السيدة، ومن يتواجدون فيه من دراويش السيدة بالإضافة للبلطجية.

يشارك في بطولة فيلم "يوم وليلة" كل من خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، وشادي أسعد ، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للانتاج الفني ، إشراف عام ريمون رمسيس ومشرف على الإنتاج عبد الله منصور ولاين برديوسر فدوى رفيق.