رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

استمرار الاستعدادات على قدم وساق للتجهيز لـ"منتدى الشباب الثالث"

منتدى شباب العالم

تشهد شرم الشيخ في الفترة من ١٤ إلى ١٧ ديسمبر انطلاق النسخه الثالثة منتدي شباب العالم والتي من المقرر أن تناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الفترة الحالية تجرى الاستعدادات لهذه المنتدى، حيث قامت إدارة المنتدى بتشكيل عدة لجان شبابية لتنظيم هذا الحدث الكبير، والذي من المقرر أن يضم بين جنباته الشباب والزعماء والقادة والشخصيات المؤثرة من مختلف أنحاء العالم

فعلى المستوى البيئي سيناقش المنتدى ضرورة التعامل بجدية مع قضية المناخ التي أصبحت الشغل الشاغل للعالم كله خلال الفترة الأخيرة، نظرا لما يمكن أن ينتج عنها من أزمات اقتصادية واجتماعية، خصوصًا في ظل الظواهر المناخية الخطيرة، كالاحتباس الحراري والذي يوثر بشكل كبير على الكرة الأرضية ومستقبلها.

وعلى مستوى الأمن الغذائي من المقرر أن تتم مناقشة فرص العمل الدولي المشترك من أجل القضاء على نقص الغذاء، إلى جانب الوقاية من جميع أشكال سوء التغذية، وذلك في إطار ما اشتملت عليه أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

أما قطاع التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، فالمنتدى من المقرر أن يخصص حلقات نقاشية كبيرة مرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، خصوصًا في ظل وجود تطبيقات مثل الـ Block Chain، حيث من المقرر أن يتم مناقشات جميع المفاهيم والتقنيات المرتبطة بها في إطار تفاعلي.

وهناك أيضا الكثيرة من القضايا المعاصرة الموجودة على لائحة اهتمامات المجتمع العالمي، خاصة المرأة، ودورها في المجتمع في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتحديات الإبداع والفن والسينما في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وعقدت في نهاية العام الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي، في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ، تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات