محاكمة راجح| علاء عابد يكشف إجراءات الجلسة الأولى في قضية "شهيد الشهامة"

الاحد 20 أكتوبر 2019 | 10:19 صباحاً
كتب : سارة محمود

كشف النائب علاء عابد، المحامي ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، سيناريو أولى جلسات محاكمة قاتل محمود البنا، مؤكدًا أن سيتم تأجيل الجلسة الأولى؛ للاطلاع وتصوير الأوراق، خاصه وأن القضيه تم إحالتها إلى جلسه عاجله للمحاكمه.

وأوضح "عابد"، خلال البيان الصادر له، أن معظم فريق الدفاع يريد صوره من التحقيقات والاطلاع، ولذلك سيتم تأجيل إجراءات المحاكمه لحين الاطلاع وتصوير الأوراق، وتقديم المستندات الداله علي سن المتهم تحديداً.

وأضاف محامي محمود البنا، أن الجلسة الأولى في المعتاد تكون جلسة إجرائية، تطلع فيها المحكمة على المستندات التي لديها في القضية، ثم تؤجلها إلى جلسة لاحقة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مرافعة في الجلسة الأولى في الغالب، وبالتالي لن يصدر أي حكم خلال الجلسة، موضحًا أن إصدار حكم من الجلسة الأولى يتطلب اعترافًا كاملًا بالجريمة وعدم وجود أي احتمالات أخرى.

وتابع رئيس لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب، أنه في حالة عدم حضور محامٍ عن المتهم ستؤجل المحكمة القضية لحين تعيين محامٍ للدفاع عنه أو توكيل محامٍ آخر، كما أنه من المتوقع أن تبدأ المحكمة خطوات التأكد من العمر الحقيقي للمتهم حال التشكيك فيه.

وتعود أحداث الواقعة إلى قيام المجني عليه محمود محمد البنا بمعاتبة محمد أشرف راجح نتيجة اعتدائه على فتاة في الشارع بالضرب، حيث تربص القاتل للمجني عليه بمعاونة ثلاثة من أصدقائه، وهم "م.ا.ر" طالب بكلية التجارة جامعة السادات، و"ا.م.ع" طالب في الثانوي التجاري، و"م.ا" وشهرته "حماصة" طالب بالثانوي الزراعي، و"إ.إ.ا" صديق المتهم الرئيسي، وطعنه عدة طعنات نافذة بالبطن والوجه والفخذ.

وكانت محكمة الاستئناف حددت جلسة صباح اليوم الأحد ، لبدء المحاكمة، بعدما قرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضا