نقيب الأطباء يكشف أبرز الملفات على طاولة مجلس النقابة خلال الفترة القادمة

الاحد 20 أكتوبر 2019 | 02:49 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن أولى الملفات التي سيعمل عليها مجلس النقابة القادم، منع الاعتداءات على الأطباء أثناء ممارسة عملهم بالمستشفيات، وإيجاد بيئة عمل مناسبة وآمنة، والعمل على مطالبة الحكومة والبرلمان بسرعة إقرار قانون المسئولية الطبية وزيادة المعاشات، والعمل على حل أزمة بدل العدوى، وزيادة رواتب الأطباء وملفات الأجور.

ووجه نقيب الأطباء، خلال تصريح خاص، الشكر للأطباء على الدعم تجديد الثقة له بانتخابات التجديد النصفي، داعيًا الأطباء المشاركة والتفاعل مع نقابتهم في الفترة القادمة، لحل مشاكل الأطباء وإصلاح المنظومة الصحية.

ووصف نقيب الأطباء ما أطلقه بعض المرشحين، من اتهامات لمجلس النقابة السباق، من وجود صراعات سياسية داخل النقابة بأنه "كلام وخلاص" وافتراءات ليس لها أي أساس من الصحة، مضيفًا: "لا أعرف من يروج مثل هذه الشائعات، الجميع يعرف عن نقيب الأطباء مدى مهنيته".

وتابع: "طوال عملي النقابي لا أتحدث في السياسىة، فنقيب الأطباء طبيب وليس سياسي، وجميع الوقت أقضيه داخل الجامعة مع طلابي ومع الأطباء، والحديث عن أن النقيب يتحدث في السياسة وحول النقابة لمنبر سياسي أمر غيرصحيح، فمنذ بداية عملي النقابي لاعلاقة لي بالسياسة.

اقرأ أيضا