"الجوكر" يغزو الشرق الأوسط.. و3 دول ترفع حالة التأهب

الاحد 20 أكتوبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : إسلام السايس

أثار فيلم "الجوكر" الجدل خلال الفترة الماضية، في جميع بلدان العالم خاصة في الدول العربية، مما جعل الكثير من محبي الشخصية، يتقمصونها في مصر والكويت والعراق، لكن رد الفعل في كل دولة تختلف عن الأخرى.

الجوكر في مصر

تصدر فيلم "الجوكر" المشهد على الساحة العالمية في الفترة الأخيرة، كما تصدر مؤشرات البحث عبر مواقع السوشيال ميديا، وسط إعجاب وجدل الملايين في نفس الوقت، ولم يفوت المصريين الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العالمي، حيث ظهر الجوكر في الشارع المصري، فيما أثرت شخصية الجوكر التي قام بتجسيدها الفنان العالمي "خواكين فينيكس"، على شاب مصري، قام بتجسيد "الجوكر" من خلال الملابس المبهجة ذات الألوان المميزة، والضحكات الشريرة لكنه جعلها ضحكات مميزة مع الشعب المصري، وبعض الحركات الراقصة، حيث عمل المخرج الشاب "عمر دونجا"، على نسج شخصية الجوكر مع المجتمع المصري بطريقة، والتعبير عن هذه الشخصية بـ"فوتوسيشن" في شوارع القاهرة.

الجوكر

الجوكر في الكويت

أثار شاب جدلا واسعا في الشوارع الكويتية، بعد ظهوره مرتديا ملابس "الجوكر" وبنفس الماسك، وقد ألقت الشرطة القبض عليه.

وأوضحت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن رجال الشرطة الكويتية تمكنوا من القبض على الشاب الذي تبين أنه مواطن كويتي من مشاهير السوشيال ميديا، وبرر فعلته بأنه يحب تلك الشخصية واعتاد تقمص شكلها والتقاط الصور لنفسه.

وأضافت الصحيفة أن الشاب أكد خلال التحقيق معه، أنه يحب تلك الشخصية واعتاد على ارتداء القناع والخروج إلى بعض الأماكن لالتقاط الصور، لافتًا إلى أنه يحتفظ بصور كثيرة له بتلك الشخصية، وبناءً على ذلك تم إخطار المسؤولين في وزارة الداخلية حول الواقعة.

الجوكر

جوكر العراق في المظاهرات

تداول مستخدمو مواقع السوشيال ميديا في العراق، صورا لبطل فيلم "جوكر" الهوليوودي الجديد، وهو بين المشاركين في التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد خلال الأيام الماضية، وعمد أحد المصممين إلى تركيب شخصية "جوكر" على عدد من الصور التي التقطت خلال الحركة الاحتجاجية المطالبة بإسقاط الحكومة وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد.

الجوكر

اقرأ أيضا