رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الصورة بـ 1000 كلمة".. كيف غير جوجل حياة المكفوفين؟

شركة جوجل

دخول التكنولوجيا في حياة البشر بشكل كبير، أدى إلى تسهيل حياة الكثير من الأفراد خاصة ذوي الإعاقة من المكفوفين، خاصة أنهم لا يستطيعون الاستفادة من الكثير من المميزات التي وفرتها التقنيات الحديثة، لكن الأمر لم يكن بالصعب على عملاق التكنولوجيا "جوجل".

خدمة جوجل بالصور في خطوة لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، أطلق عملاق التكنولوجيا "جوجل" تطبيقا جديدا يجعل الصور تتحدث ليوضح للكفيف ما الذي أمامه، ويساعده على تصفح الصور على جوجل.

وأضاف جوجل ميزة جديدة تعمل على إلحاق محتوى لوصف الصورة، ويكون بديل النص لدى المكفوفين، ويعمل العملاق الأمريكي حاليا لتوفير شرح كامل ومتكلم لمئات الملايين من الصور التي توجد لديها.

تكنولوجيا جوجل الثورية

تعتبر التقنية الجديدة طفرة للمكفوفين، حيث ستفتح لهم الكثير من الطرق على الانترنت وتجعلهم من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، كما ستتوفر بشكل تلقائي للمواقع التي ستقوم بإرفاق صورها متبوعة بنص بديل، في حين أن المواقع التي لن توفر النص البديل ستستعمل جوجل خوارزميات خاصة لتوفير نص لتلك الصور.

تأتي تلك الميزة الثورية والجديدة من نوعها، معتمدة على التقنية ذاتها المستخدمة في البحث عن الصور بالكلمات المفتاحية صوتيا التي تتيحها جوجل، حيث يتم وصف الصورة تلقائيا.

الجدير بالذكر أن جوجل يعمل في الفترة الأخيرة على احتواء كل الفئات البشرية، من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين حول العالم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات