اهتمام أم تحقيق مساواة.. خبراء يكشفون سر تواجد الرئيس في اختبارات الكلية الحربية

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 12:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد، المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، في سابقة تعد الأولى من نوعها، ليؤكد أن القوات المسحلة تنتقي أبنائها بعيدًا عن الوساطة والحسوبية.

الرئيس والطلبة

وحرص الرئيس السيسي على مناقشة الطلبة المختبرين في بعض القضايا والموضوعات التي تدور على الساحتين الداخلية والخارجية، مع بعض المعلومات العامة عن تاريخ مصر، وما شهدته من نهضة تنموية في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس عن سعادته لما لمسه من فهم ووعي وإدراك صحيح من جانب شباب مصر لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات قد تؤثر على أمن مصر القومي.

وخلال الفترة الأخيرة يحرص الرئيس السيسي على زيارات متكررة لأبنائه من طلبة الكليات العسكرية، ليؤكد لهم حرصه الدائم على التواصل معهم، وهذا ما أكده خبراء مشيرين إلى أن الزيارة الأخيرة نفت تهمة المحسوبية المشاعة عن الكليات العسكرية، مؤكدين أن تلك الزيارات ترفع الروح المعنوية للضباط وللطبلة الجدد.

اهتمام بالغ

ومن جانبه علق اللواء محمد نورالدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، الخبير الأمني، على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور الاختبارات التي شهدتها الكلية الحربية اليوم، بأن هذا اهتمام بالغ من الرئيس بهذه الناحية، وهذا يدل النزاهة في اختيار الطلاب بالكلية الحربية.

وأكد نور الدين في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن الرئيس السيسي قال من قبل على الهواء مباشرة أنه يجب أن يتم الاختيار علنًا أمام الجميع، حتى يكون في نزاهة وفق معايير معينة تحتاجها الكلية الحربية، مضيفًا: أن السيسي يحاول تطيبق مبدأ المساواة في كل شيء حتى يتساوى ابن الوزير مع ابن الخفير.

وأضاف نور الدين، أنه من الوارد جدًا أن تكون هناك زيارة مماثلة في اختبارات كلية الشرطة، حتى يؤكد للجميع أنه لم يوجد أي نوع من الوسطات والمحسوبيات في الكليات العسكرية كما يعتقد البعض، مشيرًا اننا نعيش حاليًا في مصر الحديثة، أي إنها تحدث المعايير في كل شيء وبالتالي فإن حضور السيسي شيء جيد للغاية في ترسيخ مبدا المساواة، ولفت انتباه الجميع من القيادات أنه من الوارد أن تجد الرئيس ذاته مراقبًا عليك في أي وقت.

شائعة المحسوبية

فيما قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اختبارات الهيئة للكلية الحربية خير دليل على نفي فكرة الوساطة والمحسوبية في دخول هذه الكليات كما يشيع البعض.

وأضاف بخيت لـ "بلدنا اليوم" أن الكثير من وسائل الإعلام غير الأمينة روجت أن الجيش يأخذ أبناء أناس معينون، لكن الحقيقة أن العبرة في كشف الهيئة والذي يأخذ بعدة اعتبارات المستوى الطبي والعلمي والرياضي والمعلوماتي للطالب وفي النهاية يتم تقيمه.

وتابع عضو مجلس النواب، أن من يدعي أن الوساطة هي أساس الكليات العسكرية هو أمر عاري تماما من الصحة، مؤكدًا أن حرص الرئيس الدائم على التواصل مع أبناء الكليات العسكرية يرفع الروح المعنوية لأبنائه من الضباط.

اقرأ أيضا