بمناسبة ذكرى ميلاد حسن الأسمر.. تعرف على أبرز محطاته في مشواره الفني

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 10:35 صباحاً
كتب : آية محمود

تحل اليوم ذكرى ميلاد المطرب الشعبي حسن الأسمر، وله العديد من الأغاني التي تدخل القلب بمجرد الاستماع إليها ومن أشهرها أغاني متشكرين، كتاب حياتي، وحشتني، وبمناسبة هذه الذكرى نعرض لكم أبرز محطاته في مشواره الفني.

ترجع أصول الفنان حسن الأسمر من أصول صعيدية، حيث تعيش أسرته بمحافظة قنا وجاءت إلى مصر بحثا عن الرزق واستقرت بحي العباسية، حيث ولد بها الفنان حسن الأسمر في 21 من أكتوبر من عام 1959.

ولم يكن الغناء في تفكيره الفنان الراحل حسن الاسمر ، وكان حلمه الاساسي هو التمثيل، فكانت أسعد لحظات حياته عند الوقف على خشبة المسرح، ودخل مجال التمثيل في منتصف الثمانينيات وذاع صيته في اللون الشعبي بعد أن اختفى الفنان أحمد عدوية عن الأنظار لتعرضه لحادث شديد.

في ذكرى رحيله.. أسرار هامة بحياة أمير الأغنية الشعبية "حسن الأسمر"

قام بالعديد من الاعمال الفنية ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، وأبرز مسرحية "بالو بالو" و"حمري جمري" ومسلسلات "أرابيسك" و"معاش مبكر" و"الزنكلوني"، وأفلام مثل "ليلة ساخنة" واختفى عن الأنظار لمدة ثلاث أعوام حتى عاد في إعلان تليفزيوني لإحدى شركات المحمول، حيث قامت الشركة بالاستعانة بصوته على لحن أغنيته الأشهر "كتاب حياتي يا عين".

وتوفي الفنان حسن الأسمربعد الإعلان بأيام قليلة في مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة إثر أزمة قلبية مفاجئة في يوم 7 أغسطس عام 2011.

في عيد ميلاد الكينج.. 5 أغاني خطفت قلوب عشاق محمد منير

وبمناسبة عيد ميلاد حسن الاسمر، والذي يوافق 21 أكتوبر الجاري، ترصد "بلدنا اليوم" مجموعة من الأغاني التي ظلمت في سماعها وتحقيقها انتشارا .

ومن ضمن أجمل أغاني حسن الاسمر أغنية كتاب حياتى ياعين ماشفت زيه كتاب الفرح فى سطرين والباقى كله عذاب .

ومن أفضل الأغاني "متشكرين" وهى أغنية من ضمن ألبومه الغنائي "بابا يا بابا"، وهى من كلمات مصطفى كامل، وألحان أحمد شاهين، وتوزيع أحمد عادل.

ومن أروع الاغاني التي قدمها حسن حسني أغنية "أنا أهو وإنت أهو " ضمن ألبومه الغنائي "اتخدعنا"، وهى من كلمات أمل الطائر، وأحلنا حسن إش إش.

جدير بالذكر كانت آخر أغنية سجلها في حياته كانت قبل وفاته بأيام وكانت تحت عنوان "بحب الحياة"، له ابنه اسمها أمينة ورثت عنه حبه للغناء، وقدمت بعض الأعمال الفنية، وابن آخر هو هاني.