رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الكشف على 500 سيدة بالشرقية ضمن المبادرة القومية لصحة المرأة

صحة

نفذت محافظة الشرقية، المبادرة الرئاسية للفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدى، حيث تم توقيع الكشف على 500 سيدة وفتاة بداية من عمر الـ 20 ، فى مجمع عيادات "خيرى" بالزقازيق تحت إشراف أساتذة الجراحة والأورام والأشعة والتحاليل بجامعة الزقازيق، تم تحويل 120 حالة منهم مشتبة فيها للفحص بالمستشفى الجامعى .

وأكدت الدكتورة، "هدير صفوت" مدير عام مجمع العيادات، أنه تم الفحص المبكر عن سرطان الثدى، بالتنسيق مع أساتذة الأورام والجراحة والأشعة، بمستشفيات جامعة الزقازيق، وتم تحويل 100 سيدة لإجراء اشعة الماموجرام، كما تم سحب 20 عينة من المشتبه بإصابتهم بالمرض بالمجان.

من جانبها أوضحت الدكتور "زينب فهيم" المدير الإدارى لمجمع عيادات خيرى، أن هذه المبادرة القومية، تعتبر أحد أهم المبادرات المجتمعية والإنسانية التى أطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لخدمة صحة المرأة، والتى تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدى، مع تقديم كافة الخدمات للسيدات بالمجان، بالإضافة لنشر التوعية الطبية اللازمة للسيدات بداية من سن 20 عاما.

حرصت إدارة المجمع على تكريم الطاقم الطبى المشارك بفاعلية اليوم وعلى رأسهم الدكتورة "ريهام صفوت" استاذ الأورام، والدكتور "علاء خليل" استاذ جراحة الأورام، والدكتورة "إيناس الفقي" استاذ الأشعة التخصصية وصحة المرأة، والدكتورة "آلاء جميل" مدرس الأشعة بجامعة الزقازيق ، لوى محمد مدير الإدارى للعيادة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات