بالفيديو.. الأغاني الشعبية المصرية تسيطر على المظاهرات اللبنانية

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 11:41 صباحاً
كتب : آية محمود

يعبر الملايين من الشعب اللبناني في ساحات مدينة طرابلس عن رفضهم للوضع الاقتصادي في لبنان مطالبين بإقالة الحكومة اللبنانية ومحاسبة المسئولين على سرقة المال العام.

وردد المتظاهرون من جميع الأعمار وهم يشعرون بالبهجة والسعادة ويتطلعون إلى التغيير، على الأغاني الشعبية ورقصوا في الشوارع، وذلك المعروف عن الشعب اللبناني منذ الحرب الأهلية أنه مهما عصفت به الرياح وتعرض لضغوطات فهو محب للحياة ومؤمن بها، وهذا ما جعل اللبنانيون يرقصون على أشهر الأغاني المصرية الشعبية في الميادين، وبالأخص أغنية "آه لو لعبت يا زهر" للفنان أحمد شيبة .

رئيس وزراء لبنان الأسبق: القبضة الحديدية لحزب الله سبب الانتكاسة

وقال بعض بعض منهم عبر "تويتر": "بالعطلة بدل ما نسهر في أماكن عامة، نسهر في الميادين ونجمل رسالتنا على اكتافنا»، وسط حالة من البهجة والتفاؤل.

ورقص اللبنانيون في الميادين على أبرز الأغاني الشعبية المصرية، منها "مافيا" للفنان محمد رمضان، و"آه لو لعبت يا زهر" للفنان أحمد شيبة ، و"انساى"، وو"فاكر لما تقولي هسيبك" للفنان فضل شاكر لتعكس هذه اللافتة مدى الترابط الفني والثقافي بين الشعب المصري واللبناني.

وزير المالية اللبناني يصدر قرارا ناريا.. تعرف على التفاصيل

جدير بالذكر أن كانت المظاهرات اللبنانية انطلقت قبل 5 أيام في عدد من المناطق بعد إطلاق ضريبة مالية على الواتس اب في لبنان، وهو الامر الذي أثار غضب اللبنانيين بجميع طوائفهم وانتماءاتهم وقرروا القيام بعصيان مدني لحين إقالة الحكومة اللبنانية التي يرأسها سعد الحريري.