بعد محمد صلاح.. .. نجم كاميروني يعاني بإنجلترا بسبب العنصرية

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 01:01 مساءً
كتب : هاجر بركات

أعلنت شرطة لندن إلقاء القبض على شخصين اليوم الإثنين، للاشتباه في أنهما وجها إساءات عنصرية شديدة خلال مباراة فريقي هارينجي بورو ويوفيل تاون التي أقيمت شمالي العاصمة البريطانية أمس الأول السبت، ضمن منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

مفاجأة| جورديولا: لن نفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام.. والسبب!

وأوضحت الشرطة أنه جرى اعتقال الشخصين، 23 عاماً و26 عاماً، في بلدتي تشارد ويوفيل بمقاطعة سومرست الإنجليزية، وذلك في إطارتحقيق بشأن ما تردد عن توجيه إساءات عنصرية خلال المباراة رغم الحملات الصادرة لمحاربة ذلك تحت شعار لا للعنصرية.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة 64 بداعي توجيه إساءات عنصرية للاعبين بفريق هارينجي، بينهم حارس المرمى الكاميروني فاليري دوجلاس باجيتات.

وأشارت تقارير إعلامية بريطانية إلى أنه جرى إلقاء مقذوفات باتجاه الحارس الكاميروني، والبصق عليه من قِبَل مشجعي فريق يوفيل.

وغرد نادي هارينجي بورو على تويتر أمس الأول السبت: "بالتأكيد، لا مكان للعنصرية في كرة القدم، وقرر لاعبو بورو مغادرة الملعب نتيجة للإساءة التي تعرضوا لها".

وأضاف النادي في تغريدة أخرى: "يتعين القول إن 99.9 % من المشجعين يشعرون أيضاً بالاشمئزاز إزاء ما حدث، بنفس القدر الذي نشعر به".

محمد صلاح ضحية سابقة للعنصرية فى إنجلترا

وسبق وتعرض الفرعون المصري محمد صلاح لهتافات عنصرية أكثر من مرة خلال قيادته فريق ليفربول الإنجليزي فى بعض المباريات بالدوري الانجليزي وهو ما آثار ردود أفعال واسعة فى هذا التوقيت قبل أن يتكرر نفس الأمر هذه المرة مع حارس مرمى كاميروني.

اقرأ أيضا