"علاج الأطفال بالمجان".. تفاصيل زيارة مايا مرسي لمستشفى الناس الخيرية

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 03:48 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"عشان الناس متتعبش في المواصلات، وأهالينا في الوجهين البحري والقبلي يوصلوا بسهولة اخترنا تلك المنطقة لتكون صرحًا كبيرًا لعلاج المرضى"، تك هى الأسباب التي أكدتها النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس الخيرية، حول سبب اختيار منطقة الزهور بشبرا الخيمة لتكون مقرا للمستشفي لعلاج الأطفال.

وتعد مستشفى الناس أكبر مستشفي للأطفال على مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان، و تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير.

وتفقدت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والنائبة أنيسة حسونة عضو البرلمان والرئيس التنفيذي لمستشفى الناس الخيرية بشبرا الخيمة، غرف العمليات والعناية المركزة وأجهزة الأشعة بالمستشفى.

واستمعت الدكتورة مايا لشرح تفصيلي لنظام العمل بالمستشفى، وما تضمنه من أجهزة متطورة، والمستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع كما تفقدت عددًا من الأقسام الداخلية بالمستشفى.

وأشارت إلى أن هدف المجلس القومي للمرأة بالمستشفي، الاهتمام بالأم لاعتبارها من يحمل مسؤولية أطفالها فذهبنا لنري كفاءة المستشفى ونطمن أمهات مصر، طالبة التعاون والدعم للمستشفى من الجهات القادرة لاستيعاب المستشفى على علاج أكبر قدر ممكن.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بمستشفى الناس قائلة: "هي في الأول مكنش في حاجة خالص أما دلوقتي شايفه كل المعدات على أعلى مستوى مش موجود في مستشفيات كتير"، وسُعدت بفتح المستشفى أبوابها أكتر في العيادات الخارجية بداية من 1/10 حتى 21/10، وتم استقبال ٢٠٠ حالة بالمستشفى، مضيفة أن المستشفى مجهزة لعمل عمليات ١٢٠٠ حالة قلب الأطفال، و٣٠٠٠ داعمة وبلونه للأطفال، ويتوفر بها حضانات ورعاية متميزة بكل الغرف حتى العناية الكبيرة والمتوسطة سعيدة بوجود هذا الصرح في القاهرة، موجهة كلمة لأمهات مصر لتقول: "كل أم.. تعالى شوفي المستشفى والعلاج بالمجان".

من ناحية أخرى، قالت النائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي للمستشفى، إن المرحلة الأولى للمستشفى تبدأ خلال الشهر الحالي بـ١١٠ أسرة كما يضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية .

والمستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم.

وأضافت"حسونة" أن مستشفي الناس للأطفال هو مشروع خيري يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الإجتماعي .

وتابعت، أن المرحوم خميس عصفور هو مؤسس هذا الصرح الطبي الضخم لخدمة المواطن المصري البسيط ومؤسسة الجود المسجلة لدي وزارة التضامن هي الجهة القائمة علي إدارته.

وتعد مستشفي الناس أكبر مستشفي للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الأولي التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 ب ١١٠ سرير كما تضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية .

و المستشفي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

وجدير بالذكر أن العيادات الخارجية بدأت بالفعل في أستقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها .

اقرأ أيضا