بعد نجاحه.. ماذا قال المستثمرون بالخارج عن "مصر تستطيع بالتنمية"

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 10:21 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

يعد مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، إنجازا كبيرا يواصل جني ثماره، في حضور عدد كبير من المستثمرين المصريين في الخارج، الذين أعربوا عقب نجاح المؤتمر، عن فخرهم بما يحدث على أرض مصر من مشروعات تنموية تساهم في نهضتها.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشاركين في المؤتمر، وأكد الرئيس خلال الاجتماع حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين وقطاع الأعمال من أبناء مصر في الخارج، الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن، وذلك للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم، والعمل على تدعيم الروابط بينهم وبين وطنهم الأم، وإشراكهم في الجهود التي تقوم بها الدولة لبناء المستقبل، والتي تتطلب إدارة دؤوبة وإرادة حقيقية واعية بالتحديات وسبل مواجهتها.

وفي هذا الصدد، نستعرض في التقرير التالي أهم ما قاله المستثمرين عن مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار"..

إطلاق حملة إعلانية

أعلن أحمد لطفي أحد المستثمرين المصريين بالخارج المقيم بإنجلترا وأحد المشاركين بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار في نسخته الخامسة، أنه سيتم البدء في إطلاق حملة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي لصالح "مصر تستطيع"، على جميع الشبكات الأوروبية بأربع لغات مختلفة "هندي وفرنسي وصيني وبرتغالي" هدية منه إلى مصر، مشيرًا إلى أن ما لمسه خلال فعاليات المؤتمر يدعو إلى الفخر.

جاء ذلك عقب انتهاء فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي عقد تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري.

"الهجرة" تنظم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج للمشروعات القومية

وأعرب لطفي، عن سعادته بإتاحة الفرصة لمقابلة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه لا يعلم من أين أتى بكل هذه العزيمة والعزم لإعادة التنمية في هذا الوطن مرة أخرى، وكذلك لإتاحة الفرصة لحضور مؤتمر مصر تستطيع.

وتابع: "وزارة الهجرة استطاعت فعل ما لم يتم فعله خلال عقود طويلة، مما جعل المصريين في الخارج متصلين ببلدهم بصورة مستمرة، وهذا سينمّي في داخل كل مصري بالخارج الإحساس بأن وطنه هو الأساس وأنه عند عودته سيجد وطنًا كريمًا وقويًا ومتطورًا".

كما ثمن الفرصة العظيمة ليفهم ويرى هذا الجيل لأول مرة حقيقة كلمة "إنجازات لا تتحقق إلا بمعجزات"، قائلاً: "نحن حقيقة لم نعرف هذا الشعور أو الإحساس من قبل، فكل مصري بالخارج لديه الآن إحساس بالعزة والفخر تجاه هذا الوطن وعليه أن يكون سفيرًا له".

خلق مناخًا إيجابيًا

ومن جانبه، أعرب المهندس تامر هدايت، نائب رئيس مجلس إدارة شركة Net Sync وخبير شبكة الاتصال وبرامج الأمن، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على تنظيم المؤتمر وحفاوة الاستقبال.

وأضاف أن أهمية المؤتمر يكمن في إتاحة الفرصة للمستثمرين المصريين في الخارج، للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في وطنهم الأم مصر.

واستطرد: "خلق لنا ذلك مناخًا إيجابيًا للتفاعل والنقاش حول كيفية الإسهام في حركة التنمية الجارية على أرض مصر".

وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"

الترويج لنجاح "مصر تستطيع"

وفي هذا الصدد، قال عادل بولس، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي ورئيس مجموعة شركات AMIRA GROUP للمواد الغذائية، إن مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، كان فرصة عظيمة بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزراء الحكومة المميزين، معربًا عن فخره بما شاهده في مصر من مشروعات تنموية.

وتابع بولس، لـ"بلدنا اليوم"، أن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، للمستثمرين المصريين في الخارج، أمر عظيم جدًا حتى يروا الفرص الاستثمارية في مصر عن قرب، واصفًا الوزيرة بـ"الدؤوبة".

وعن قطاع الاستثمار في المواد الغذائية بمصر، نوّه إلى أن التربة والمناخ صالحين لعمل الكثير من المشروعات في هذا النطاق، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية تقدمت في استثمار المنتجات الغذائية.

واستطرد: "هناك تسهيلات كبيرة تقدمها الدولة للمستثمرين، وهو ما يشجعنا على خدمة مصر والمشاركة في المشروعات التي ستؤدي إلى خلق فرصة عمل وتشغيل كبيرة للشباب".

وكشف رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، أنه بدأ عبر منصات التواصل الإجتماعي في الترويج لنجاح المؤتمر لدعمه على نطاق أوسع.

اقرأ أيضا