المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بخطف طفل في سمالوط

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 10:45 مساءً
كتب : محمود صلاح

عاقبت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعد الدين حسن وعضوية المستشارين ممدوح محمد حلمي وهشام إبراهيم أحمد وأمانة سر أمجد سمير ومحمد مصطفى، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا لاتهامهم بخطف طفل بمركز سمالوط عام 2014.

وقضت المحكمة على كل من عزت. ا. خ ومحمد. ع. ت وسامح. ر. ف وشقيقه محمود بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا لكل منهم في قضية اختطاف الطفل أحمد محمد من مركز بنى مزار وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه في عام 2014 وإخفائه بمركز سمالوط.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين بعد أن وجهت لهم النيابة العامة عدة تهم من بينها تكوين تشكيل عصابى خارج على القانون وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص واختطاف طفل لم يبلغ من العمر 16 عاما وطلب فديه مقابل إطلاق سراحه.

سقوط "سوستة" بتهمة قتل شاب وتمزيق جسده في كفر الزيات

واستمعت المحكمة لأقوال الشهود الذين أيدوا قيام المتهمين الأربعة بارتكاب الواقعة التى تعود إلى يوم 17 سبتمبر عام 2014 بمركز بنى مزار شمال المحافظة حيث أقر المتهمون بارتكاب الواقعة وتكوين تشكيل عصابى بغرض الخطف والسرقة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين عام 2015 وشمل أمر الإحالة أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا وإحراز أسلحة وذخائر وخطف طفل حدث لم يبلغ الرشد.