رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إخواني: حصلنا على أموال من أجل التظاهر ضد الدولة.. فيديو

محمد محمود عبد الحافظ

قال الإخواني محمد محمود عبد الحافظ، أحد المتهمين فى قضية إثارة البلبلة بالمنوفية، إنه من مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وكشف أنه تلقى اتصالا هاتفيًا من شخص إخوانى من قريته وتقابل معه وطلب منه تجميع بعض الأشخاص للتظاهر أمام محكمة شبين الكوم لحظة محاكمة محمد راجح المتهم فى قضية شهيد الشهامة محمود البنا.

وأضاف المتهم فى القضية، خلال اعترافاته أمام الأجهزة الأمنية، أنه حصل على أموال من الشخص الإخوانى لتوزيعها على المواطنين للتظاهر ضد الدولة.

وكشف المتهم فى القضية أنه كان يمتلك شنط بها أسلحة كان سيتم استخدامها لحظة تدخل الأمن .

وقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الايثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية مما أدى لوفاته.

فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار اليه في تأليب الرأي العام واثاره الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين .

حيث أمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك عددهم ٢٢ وضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وتم العثر بحوزتهم على ملصقات اثارية اسبراي أسلحة بيضاء ٢ طبنجة صوت رشاش صوت، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدوله العليا التحقيقات .

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات