رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الإدارة سر النجاح.. ندوة بـ اقتصاد وعلوم سياسية (صور)

ندوة

أقامت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ندوة بعنوان "دور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إصلاح الجهاز الإداري المصري"، بحضور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ماجدة كمال مدير مؤسسة هانس زايدل الألمانية بالقاهرة، وممدوح اسماعيل رئيس مجلس قسم الإدارة العامة، وبرعاية الدكتور محمود السعيد عميد الكلية.

صورة

وقام بالإفتتاح وإلقاء كلمات الترحيب الدكتور خالد بركات، مدير مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وشارك في الندوة أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، والعاملين بالجامعات المصرية، وعدد من الطلبة.

ندوة بـ"اقتصاد وعلوم سياسية" للحفاظ على المحميات الطبيعية (صور)

وتحدث صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن دور الجهاز في إصلاح النظام الإداري من خلال تطوير الخدمة المدنية ورفع الإنتاجية وتحقيق العدالة بين الموظفين، وأيضاً تهيئة المؤسسات الحكومية للقيام بمهامها في إطار رؤية مصر 2030.

صورة

وأكد "الشيخ"، على جهود الدولة المصرية في الإصلاح الإداري، حيث يعد من أهم الملفات في أي دولة، فبداية من عام 2014، تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، وقامت وزارة التخطيط والمتابعة بترجمة هذه الإستراتيجية في صورة حزم من البرامج والمشروعات التي تكفل تحقيق الإصلاح الإداري، وأضاف قائلاً: "كلمة السر في نجاح فرد أو مؤسسة أو دولة هي الإدارة".

الحكومة تنفي تسريح أعداد كبيرة من موظفي الجهاز الإداري للدولة توفيرًا للنفقات

وأشار"الشيخ"، إلى وجود العديد من التحديات التي تواجه الإدارة العامة في مصر، ومنها كثرة التشريعات، تضخم العمالة، تعقد الهيكل الوظيفي، أيضاً وجود غياب واضح لمعايير الشفافية، بالإضافة إلى ضعف الخدمات العامة، وكذلك التحدي الثقافي.

صورة

جدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار افتتاح الموسم الثقافي لقسم الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات