بعد أزمة الأمطار.. "المصريين الأحرار" يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 08:35 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعرب حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن بالغ آستياءه من تراخي وزارة التنمية المحلية في التعامل مع أزمة هطول الأمطار التي شهدتها البلاد اليوم لتكون أول اختبار حقيقي تفشل الوزارة واللجان المعنية بإدارة الأزمات فى التعامل السريع معها.

"المصريين الأحرار" بعين شمس يشارك ببرنامج "معا ضد الفساد"

وقال الحزب في بيانه، إن دور لجان إدارة الأزمات الاستعداد الجاد وجاهزيه التعامل بكافة الأشكال حال وقوع أزمات وكوارث وخاصة التأهب لمايجري خلال فصل الشتاء وما ينتج عن الأمطار والنوات من مخاطر ، ولعل الأرصادر الجوية حذّرت من هطول الامطار ولكن الطبيعة كشفت عدم جاهزية الوزارة ولجان إدارة الأزمات للتعامل.

وأضاف، أنه من المُؤسف يخوض المواطنين الشوارع التي تحولت إلي مستنقعات مياه في غالبية المناطق؛ ولاسيما المناطقة الحيوية والحضارية الأمر الذى مما يؤثرا سلبًا علي كافة مسارات العمل في الدولة بدأ من حدوث شلل للطرق والمرور وإعاقة سير أعمال المواطنين.

ولفت إلى أن الوزارات المعنية كان عليها التنسيق بينها والاعداد المسبق للتعامل المباشر واللحظي حيال وقوع اي عوائق او إشكاليات طبيعية او غيرها، ومارصده الحزب بالشوارع يظهر حقيقة عدم التجهيز او وجود آليات تعامل مع الأزمات بصورة حقيقية.

ولذا يطالب حزب المصريين الأحرار من مجلس الوزراء إتخاذ موقف عاجل وسريع استعداد لحدوث الأزمات وتدارك عدم تكرار ما شهدته البلاد اليوم، مع ضرورة محاسبة المسئولين بوزارة التنمية المحلية نظرًا للاداء الهزيل والضعيف من بوادر الازمات.

وشدد الحزب على ضرورة تضافر الجهود الحزبية والمدنية مع مؤسسات الدولة لمواجهة مخاطر الأزمات، مع ضرورة استغلال مياه الامطار في الزراعة وملء الخزانات والآبار بالمناطق الصحراوية والحدودية، وإيضا اعداد "صرف" بالشوارع الحيوية بجانبي الطرق لتدارك الأزمات الوارد حدوثها.

عصام خليل: رسائل الرئيس تضع الجميع أمام المسئولية

اقرأ أيضا