رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انتبه.. 5 نصائح لقيادة السيارة بكل سهولة أثناء الأمطار

قيادة السيارة في الشتاء

الكثير من أصحاب السيارات يعانوا من ضباب زجاج السيارة في الشتاء خاصة أثناء هطول الأمطار والقيادة في فترة الصباح، هذا الأمر يعيق الرؤية أمام السائقين، وقد ينتج عنه الكثير من الحوادث على الطرق، وتصبح المشكلة أسوأ عندما يضطر السائق إلى تنظيف الزجاج كل صباح عندما يكون الطقس بارداً جداً، الأمر الذي يتطلب وقتاً وجهداً، فعند الصباح تتشكل طبقة من الضباب على الزجاج الأمامي للسيارة، ويتوجب على السائق الانتظار لإزالة هذه الطبقة، ولكن ماذا إذا كان السائق على عجلة من أمره؟ هنالك حلاً يجعل حياة الانسان أسهل بكثير، فما هو؟.

حيلة للتخلص من الضباب "غباش" الزجاج

القليل من أصحاب السيارات يعرفون هذه الحيلة التي تمحي الزجاج من الغباش، وأتت هذه الحيلة بنتائج مبهرة، والطريقة تتكون من الملح عن طريق وضعه في الجورب، ووضع الجورب فيما بعد على المنصة الأمامية من السيارة أو في أي مكان آخر قريب من الزجاج، وبامكان هذا الجورب امتصاص الرطوبة من السيارة ومنع الغباش، قم بتجربة هذه الحيلة وأخبرنا بالنتيجة، ونتمنى لك قيادة آمنة.

الأمطار تغرق شوارع مدينة نصر (فيديو)

نصائح للقيادة أثناء هطول الأمطار

- ضرورة حزام الأمان لتجنب الوقوف المفاجئ نظرا لانعدام الرؤى على مسافات بعيدة في المطر.

- يجب ألا تتخطى السرعة 40 كم أثناء هطول الأمطار، ولابد من التحكم جيدا في مقود السيارة "التارة" باليدين حتى لا تنجرف السيارة يمينا أو شمالا تحت ضغط المياه.

- يجب إضاءة كشافات السيارة كاملة، لأن المطر الغزير قد يجعل الرؤية ضبابية.

هطول أمطار غزيرة بمدينة العاشر من رمضان

- يجب أن تضع مسافة لا تقل عن 5 متر بينك وبين السيارات حولك، وتشغيل كشافات الإنذار على الدوام حال اقتراب السيارة الخلفية منك.

- تأكد قبل الانطلاق في رحلتك أثناء فصل الشتاء من عمل المساحات الأمامية والخلفية للسيارة، حتى لا تتفاجأ بتعطلها أثناء القيادة، ما قد يفسد عليك الرحلة ويعرضك لأزمة كبيرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات