رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظة القاهرة: 30 سيارة لسحب مياه الأمطار

امطار

أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، أن المحافظة دفعت بـ30 عربة لشفط المياه، بنفق العروبة من أجل إعادة حركة المرور إلى طبيعتها مرة أخرى.

وقال إبراهيم عوض، في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن منطقة صلاح سالم ونفق العروبة شهدت أمطار غزيرة، مما أدى إلى زحام شديد وجميع أجهزة شفط المياه موجودة في الشارع، ومحافظ القاهرة يتابع عملية شفط مياه الأمطار.

وأضاف المتحدث باسم المحافظة، أن هناك تجمع مياه في طريق النصر أمام المنصة وميدان هشام بركات، ولم تتمكن مجاري الصرف من تحمل كثافة الأمطار الغزيرة.

وتابع إبراهيم عوض: "جميع أجهزة المياه فى المحافظة موجودة في الشارع لحل أزمة المرور التي تسببت فيها الأمطار، والمناطق الشمالية والغربية والجنوبية بها تجمعات مياه قليلة فقط".

بعد أزمة الأمطار.. "المصريين الأحرار" يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات

الأرصاد تحذر: أمطار الغد أكثر من اليوم

قال إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد حالة من عدم الاستقرار ونحن في شهر الخريف، مضيفا: "قمنا بالتنويه عن حالة عدم الإستقرار قبل حدوثها بيومين وتلك حالة الاستقرار تنتهي يوم الجمعة القادمة".

وأضاف إبراهيم عطا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات وتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تمتد على الوجه البحري والدلتا وتصل إلى شمال مدن الصعيد".

وتابع: "القاهرة سوف تشهد امطار غدا أكثر مما شهدناه اليوم، كميات المطر التي شاهدناها اليوم معتادة في هذا التوقيت من السنة".

زحام في محطات الخط الثاني للمترو بسبب الأمطار

محافظ القاهرة: الدفع بفرق عمل مكثفة وسيارات لرفع مياه الأمطار

دفعت محافظة القاهرة بفرق عمل وعدد كبير من سيارات رفع المياه إلى المناطق التي شهدت هطولا للأمطار وتخزينا للمياه في الشوارع والأنفاق الأرضية.

وتعمل سيارات رفع المياه على شفط مياه الأمطار من أماكن تجمعها خاصة في نفقي الأزهر والعروبة ومنطقة المنصة بمدينة نصر، ونفق شارع التسعين في التجمع الخامس، حيث يجرى العمل الآن لشفط مياه الأمطار بشكل سريع حتى تعود الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وشكل مجلس الوزراء غرفة عمليات تحت الإشراف المباشر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقوم الغرفة بالمتابعة اللحظية لعملية شفط وسحب مياه الأمطار في الأنفاق والشوارع والذي تسبب في إعاقة العملية المرورية.

الأمطار تغرق شوارع مدينة نصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو، للحظة غرق مدينة نصر في مياه الأمطار، فضلًا عن حدوث ظواهر طبيعية "رعد وبرق"، في شوارع القاهرة والجيزة وهطول أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة الماضية.

تسببت الأمطار التي هطلت على أنحاء عديدة بالقاهرة في غرق شوارع حي شرق وغرب مدينة نصر، بعد أن استمرت الأمطار في الهطول لمدة تجاوزت الساعتين، وقد تسببت السيول في بطء حركة المرور بشارع النصر وصلاح سالم والخليفة المأمون والطيران وجامعة الأزهر وغيرها من الشوارع.

الجدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم عطا رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية، حذر من حالة عدم الاستقرار التي تضرب البلاد منذ أمس الاثنين، متوقعا استمرارها حتى الجمعة المقبل، مؤكدا أن الظواهر الجوية المصاحبة لحالة عدم الاستقرار تتمثل فى انخفاض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات عن المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات