هيئة الطاقة المتجددة تعتمد شركة rgs" لتنفيذ مشروعات الربط على الشبكة القومية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 10:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعتمدت هيئة الطاقة المتجددة شركة rgs" للطاقة الشمسية خلال الأسبوع الماضى بشأن تنفيذ مشروعات الربط على الشبكة القومية للكهرباء .

وقال المهندس محمد على أسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه يتم التفاوض حاليا مع 3 مصانع لتنفيذ مشروعات محطات طاقة شمسية لهم بهدف المساهمة فى ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية وتساهم مشروع تركيب محطة طاقة شمسية أعلى المصانع فى تقليل فواتير إستهلاك الكهرباء

وأكد أن تكلفة إنشاء محطات الطاقة الشمسية يتم إستعادتها فى غضون من 3 إلى 5 سنوات بعد أسعار أستهلاك شرائح الكهرباء .

وأشار، اسماعيل أن الشركة نجحت فى الإتفاق مع بنوك محلية بشأن توفير برامج تمويل للعملاء بشروط ميسرة .

وكذلك أتفقت الشركة مع بنك الأعمار الأوربى بشكل مبدئى على توفير برامج تمويل ميسرة لعملاء الشركة بداخل السوق المحلى، بحيث يوفر بنك الأعمارالأوربى بواقع 15 % من أصل القرض التى يتم توفيرة لعملاء البنك .

ويذكر أن الأعمار الأوربى، أتفق مع 3 بنوك محلية أبرزهم الإسكندرية بشأن توفير قروض بشروط ميسرة، وأعلن بنك الأعمار الأوربى، عن توفير قروض بقيمة 5 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة الشمسية فى السوق المحلى .

ونجحت شركتة فى الإستحواذ على 30 % من مشروعات تشغيل الأبار بالطاقة الشمسية بداخل السوق المحلى .

كما تمكنت الشركة فى تنفيذ مشروعات طاقة شمسية متعددة لتشغيل الأبار بهدف رى الأراضى الزراعية بسبب حدوث نمو بتلك المشروعات خلال السنوات الماضية .

وأرجع سبب نمو تلك المشروعات إلى أرتفاع تكلفة تشغيل المولدات بالسولار بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات مما دفع أصحاب الأراضى إلى اللجوء لمشروعات الطاقة الشمسية .

اقرأ أيضا