الباز يكشف استغلال الإخوان لحادث مقتل محمود البنا: "هذا ما يريدوا أن يصدروه عن مصر"

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 10:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي محمد الباز، مقدم "90 دقيقة"، أن هناك من يستغل قضية محمود البنا "شهيد الشهامة" ومحمد راجح، سياسياً، ويحرض على التظاهرات، مشيراً إلى ان هناك ابتزاز من الرأي للقضاء في القضية.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن هناك نظام للتقاضي لا بد من احترامه، وترك المحكمة والنيابة يقومون بعملهم، هناك بيان من الداخلية بالقبض على 22 متهم حاولوا استغلال قضية راجح.

وأكد مقدم "90 دقيقة"، أن الإخوان يستغلون الشباب ويرمونهم في وجه المدفع، مشيراً إلى أن اعترافات الشباب اليوم بعد القبض عليهم، كشفت الوجه القبيح للجماعة الإرهابية وأنهم لا يتركون أي حادث إلا واستغلوه وتلاعبوا بأزمات المواطنين.

واستعرض الباز، عدداً من الفيديوهات للمتهمين، أثناء اعترافاتهم بأنهم تلقوا أموالاً من الخارج لاستغلال حادث قتل محمود البنا، وكانوا مسلحين ويستعدون لإطلاق النيران في حين تدخل قوات الأمن.

وأشار إلى أن أقرب شيء للمواطنين التشكيك في اعترافات المتهمين، مشيراً إلى أن الشواهد على الأمر تؤكد اعترافات الشباب المضبوطين، متسائلاً: "لو إحنا فعلاً رايحين نطالب بحق محمود البنا، فليه نهتف ضد الدولة والنظام".

وتابع: "لا يوجد رجل أمن يشرح للمتظاهرين حجم الخطورة، إلا أنه لديه أوامر بتأمين المحاكم، فلو وجد أي شخص يهدد أمن المحكمة، من الطبيعي أن يلقى القبض عليه، وهذا ما يريد الإرهاب أن يصدروه للخارج".

"الباز" يدعو المصريين للتصدي لحملات الهجوم على السوشيال ميديا

"الباز" يطالب بالنظر لمشاكل المعيدين في مصر

كشف الإعلامي محمد الباز، أن هناك انتفاضة في الجامعات المصرية، بعد طرح مشروع قانون المجلس الأعلى للجامعات، بالتعامل معهم بالتعاقد وليس بالتعيين.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن القرار أثار حالة من الاستياء بين أساتذة الجامعة، والغريب أن المعيدين والمدرسين السماعدين تعاملوا معه على أنه قرار.

وأشار مقدم "90 دقيقة" إلى أن هذا مجرد مشروع مقترح فقط، ولم يصدر أي بيانات رسمية في هذا الصدد، لم يعرض على مجلس الوزراء، ولم يمر على مجلس النواب، ولم يتم إرساله لمجلس الدولة، فهذا كان مجرد مقترح من الأعلى للجامعات.

وأكد على أنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة، إلا أن هناك مشاكل كبيرة في التعليم الجامعي، مطالباً مجلس الجامعات، بمراجعة أوضاع المعيدين والمدرسين المساعدين في مصر، وما يتعرضون لها من إهانات.

وأوضح محمد الباز، أنه لا بد من إصلاح البيئة التي تأسس للبحث العلمي، الباحث تحت رحمة المشرف على مشروعه، ويتحمل التكاليف الضخمة، وفي النهاية قد يأتي مشرف وينهي مستقبله بكل سهولة.

اقرأ أيضا