بوتين: تخصيص 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 10:32 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هناك تعاونا بين مصر وروسيا في مجال محاربة الإرهاب، فضلًا عن التعاون التجاري بين البلدين وبناء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، وإنشاء محطة الضبعة النووية.

وكشف الرئيس الروسي بوتين، في كلمته بالقمة المصرية الروسية في سوتشي، عن تخصيص 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية.

وتشهد قمة سوتشي عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعقد الرئيس عدداً من اللقاءات مع القادة والزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الإفريقية، إلى جانب مشاركة سيادته في إطلاق المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، والذي سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الإفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين .

بوتين: إخلاء الأراضي السورية من أي وجود عسكري أجنبي بداية الحل

اقرأ أيضا