رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

استغل منزله وأصبح مليونيرا.. حكاية وافد مع المعدن الثمين

صورة

تمكن مأمور الضبط القضائي بوزارة التجارة والاستثمار في السعودية، من ضبط وافد متستر عليه، حيث قام بتحويل منزلًا شعبيًا إلى معمل لصناعة الذهب، ومزاولة العمل لحسابه الخاص بمحافظة جدة.

بمرتب 1200 جنيه.. كيف تحقق حلم المليون قبل سن الـ30

وترجع بداية الواقعة إلى وجود شكوك لدى الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار، في وجود معمل يقوم بصناعة المعادن الثمينة بطرق غير نظامية، وذلك بداخل منزل شعبي جنوب جدة، وبعد البحث عن المقر المخالف، اتضح القيام بمزاولة المعمل لصناعة الذهب دون ترخيص رسمي.

وبعد القبض على الوافد، تبين وجود الكثير من الفواتير والأختام، والمبالغ المالية العالية التي وصلت إلى مليونانِ وأربعمائة ألف ريال، وأكثر من عشرة كيلوجرامات من الذهب.

ومن جانبها قامت الوزارة بإغلاق المقر المخالف، وقامت بإستدعاء المتستر والمتستر عليه لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، قبل إحالتهم إلى النيابة العامة، ومن ثم القضاء، حتى يتم بعد ذلك تنفيذالعقوبة عليهم وفقًا لنظامي مكافحة التستر والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في السعودية.

مليونير يطلب دمية بنفس مواصفات زوجته

وشددت وزارة التجارة والاستثمار، على أهمية وجود النظام في جميع المنشآت، والعمل على حصولها أولاً على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بجميع مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو من خلال تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها التي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات