آخرهم طفلة كفر الزيات.. الأمطار تخطف أرواح الأبرياء

الخميس 24 أكتوبر 2019 | 06:33 مساءً
كتب : دينا سليمان

تعرضت مصر في الـ48 ساعة الماضية لتغيير مفاجئ في حالة الأرصاد، حيث سقطت الأمطار بشدة على أغلب الأماكن بالقاهرة الكبرى، وشهدت مدينة نصر حالة من الشلل المروري بسبب سيولة الأمطار، ثم إنتقلت هذة الحالة لباقي مدن القاهرة والجيزة والقليوبية، وبعد منتصف الليل شهدت باقي محافظات مصر سقوط حاد للأمطار.

ووصفت السوشيال الميديا مايحدث بأن "مصر بتغرق"، ورغم هذة الحالة التي تشهدها البلاد من سقوط الأمطار، إلا أن حالة الجو مازالت تتمتع بالجو الصيفي من حيث درجة الحرارة.

ورغم سعادة أغلب المواطنين من الشعب المصري، بحالة الجو الذي وصفها البعض بـ"الجو البديع " من حيث جو حار ممطر، إلا أن هذة الظاهرة تسببت في حزن بعض العائلات على فقد أحد أبنائهم نتيجة تعرضهم للصعق الكهربائي من عمدان الكهرباء المتواجدة في الشوارع وسط مياه الأمطار.

وأسفر عن هذا الطقس مصرع 7 حالات حتى الأن أغلبهم أطفال في عمر الزهور، وأخرين بالغين في السن سواء بالصعق الكهربائي، أو السقوط من أعلى السطوح أثناء كسح المياه.

طفلة الـ9 سنوات الشهيرة بـ"طفلة البلدوزر"...

أبكت رواد مواقع التواصل الإجتماعي من خلال فديو انتشر على الـ"فيس بوك"، الطفلة "مروة طادق عبد المجيد" 9سنوات، مقيمة العاشر من رمضان، خلال ظهور بلدورز يحمل الطفلة، بعد ساعات من مقتلها إثر إصابتها بصعق كهربائي نتيجة ملامستها عمود إنارة بالقرب من مسكن أسرتها.

كما شهدت كفر الشيخ مصرع شخصين لقوا مصرعهما صعقاً بالكهرباء، وقال مصدر بديوان عام المحافظة إن "إبراهيم رزق"، شاب في العقد الثالث من عمره، مقيم بقرية القني التابعة لمركز مطوبس، لقى مصرعه عقب سقوط أسلاك كهربائية من عمود إنارة بجوار منزل بقرية القني، وجرى نقله عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى مطوبس المركزي، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، وأضاف أن مواطناً آخر يدعى "سعد محمد زيدان"، 40 عاماً، لقى مصرعه نتيجة تعرضه لصعق كهربائي عقب سقوط أسلاك كهربائية من عمود إنارة بجوار نقطة إسعاف قرية "الأبعادية"، التابعة لمركز الحامول، وجرى نقله عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى الحامول المركزي، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وشهدت أيضا محافظة الغربية، سرت حالة من الحزن بين أهالي قرية "سملا"، التابعة لمركز قطور، إثر وفاة الطفل محمد هيثم، 3 سنوات، صعقاً بالكهرباء نتيجة ملامسة عمود كهربائي، عقب سقوط الأمطار.

كما لقى مواطن في العقد الخامس مصرعه بمنطقة المنشية الجديدة أثناء قيامه بنزح مياه الأمطار من أعلى سطح منزله، فاختل توازنه وسقط سهواً، ولفظ أنفاسه الأخيرة، وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبينت وفاة المدعو "هشام.م.ا"، 50 سنة، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الجثة إلى مستشفى المحلة العام تحت تصرُّف النيابة.

وتستمر حالات الوفايات بالغربية "سما" طالبة الزي المدرسي ضحية السلك الكهربي غير الشرعي..

وكانت قرية قصر بغداد التابعة لمركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية شهدت اليوم، الخميس، حالة من الحزن والوجيعة على وجوه المئات من الأسر وعائلات لمصرع الطالبة "سما الشطلاوي" صعقا، وسلك تيار كهربائي، كان سببا في حودث الماس الكهربائي مع الأمطار ووفاة التلميذة.

وبينت التحريات بأن أحد المنازل المجاورة إلى عمود الكهرباء المتسبب في مصرع التلميذة به وصلة تيار كهربائي مسروق وغير مغطى، وهذه هو السبب في وجود كهرباء بالعمود، وتم عمل محضر من قبل في أصحاب هذا المنزل من قبل مباحث الكهرباء.

كما أوضح بعض أهالي القرية أن الطالبة سما، أخت لشقيقتين، ووالدها يعمل في شرم الشيخ، ووالدتها ممرضة في الوحدة الصحية بالقرية، وكانت ذاهبة الى المدرسة وخلال عبروها الطريق وتفاديها الأمطار، سندت على العمود ما أصابها بصاعق كهربائي أدى إلى وفاتها في الحال، وهى من التلميذات المتفوقات دراسيا، وكانت تحصل على الدرجات النهائية في العملية التعليمية.

كان اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، تلقى صباح اليوم، الخميس، إخطارا من اللواء السعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع سما على حسن الشطلاوي، طالبة بالصف السادس الابتدائي، مقيمة بقرية قصر بغداد، التابعة إلى مركز كفر الزيات، صعقا بالكهرباء من عمود كهربائي، خلال هطول الأمطار، وذلك في السابعة والنصف صباحا.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وعلى هذا حذرت شركة كهرباء جنوب الدلتا بمحافظة الغربية المواطنين وأطفالهم من ملامسة أعمدة الإنارة الكهربائية أثناء هطول الأمطار، منعاً للتعرض لأي مشكلات، وأكد المهندس محمد عبدالحكم، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء جنوب الدلتا، أن الشركة أصدرت منشوراً رسمياً بتفعيل غرفة العمليات والطوارئ وتلقِّى طلبات تعطل توصيل الكهرباء عبر الخط الساخن، والتعامل مع جميع الإطارات بإيجابية فى أسرع وقت، وفقاً للظروف والإمكانيات.

كما لقيت طالبة مصرعها في الدقهلية، أمس، إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بقرية "المعصرة" التابعة لمركز بلقاس، بعد انزلاق قدمها أثناء نزح مياه الأمطار من السطح فسقطت على الأرض جثة هامدة، وانتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع حنين على محمد حسين، ١٨ سنة، طالبة بالمرحلة الثانوية، كانت أعلى سطح المنزل لكسح مياه الأمطار وانزلقت قدماها بسبب المطر فلقيت مصرعها على الفور.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية تحذر من إستمرار هذة الموجة حتى غدا الجمعة، وتناشد المواطنين من تواخي الحذر.