سينما زاوية تحيي ميلاد الأديب "إحسان عبد القدوس" بـ "الخيط الرفيع "

الجمعة 25 أكتوبر 2019 | 01:04 مساءً
كتب : دينا شفيق

بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الأديب "إحسان عبد القدوس" تستعد سينما زاوية بوسط البلد مساء يوم الإثنين، عرض فيلم "الخيط الرفيع " للفنانة الراحلة فاتن حمامة وذلك ضمن فعاليات "سينما إحسان عبد القدوس" .

بانوراما الفيلم الأوروبي يعلن عن الأفلام المشاركة في دورتة الـ12

ويتضمن برنامج "سينما إحسان عبد القدوس" عروض لمجموعة من أفلامه، وعدد من الندوات على هامش العروض بجانب عرض أفيشات الأفلام في السينما. فيلم "الخيط الرفيع" إنتاج عام 1971 وتدور أحداثه حول (منى) فتاة فقيرة تعمل موظفة بسيطة في أحد البنوك وتعول أسرتها، تحت ضغط الحاجة ومرض والدها وضغط والدتها التي تلح عليها لتزيد دخلها تتخذ لها عشيقًا هو رجل أعمال ثري عجوز. تتعرف بالمهندس (عادل) الذي يعمل في شركة عشيقها (عبده) ويصارحها بحبه، تقنعه بالاستقالة وتكوين شركة مستقلة وتمنحه مجوهراتها كرأس مال وتقف بجانبه وتشجعه وتقطع علاقتها ب(عبده). فهل ستستمر قصة حبهما؟

الفيلم قصة وحوار إحسان عبدالقدوس وسيناريو يوسف فرانسيس، وإخراج هنري بركات، وشارك في البطولة: فاتن حمامة، محمود ياسين، صلاح نظمي، عماد حمدي، بوسي.

ولعب "عبد القدوس" دورا محوريًا في تشكيل الذاكرة الأدبية والسينمائية المصرية من خلال تقديمه لما يقرب من 600 رواية وقصة قصيرة تحولت 49 منها إلى أفلام، ما جعل من هذه الأعمال مادة زاخرة لعرضها على جمهور السينما في هذا التكريم.