خطر شديد.. الأرصاد تحذر سكان هذة المناطق من طقس اليوم

السبت 26 أكتوبر 2019 | 04:19 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

حرصًا من بوابة "بلدنا اليوم" على تقديم كافة الخدمات لقراءها ومتابعيها، نستعرض الطقس المتوقع اليوم.

وأكد الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار بالطقس اليوم السبت، على أن يبدأ التحسن غدًا الأحد، لافتا إلى أنه يستمر اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية "الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، العريش، رفح "، ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة.

وأكد أن الهيئة ما زالت تنصح المواطنين بعدم التواجد في الأماكن التي بها أمطار غزيرة إلا للحالة القصوى، وذلك في مدن السواحل الشمالية وسيناء ومدن القناة والدلتا، كما تنصح بإلغاء الرحلات المدرسية ورحلات السفارى وعدم إقامة الكمبوندات بهذه الأماكن، حرصًا على سلامة المواطنين.

كما نصح القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التواجد بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة، مؤكدًا أنه بدءًا من غد الأحد ستتحسن الأحوال الجوية، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، ووسط سيناء.

وأضاف القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على محافظات جنوب الدلتا، ومناطق من القاهرة تمتد إلى شمال الصعيد، ويصاحب ذلك نشاط للرياح الأمر الذي سيؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة بالبحر المتوسط.

الطقس

اقرأ أيضا