مجانا.. 6 تطبيقات تخبرك بالأمطار والرياح والأعاصير

السبت 26 أكتوبر 2019 | 10:22 مساءً
كتب : شروق مدحت

​أصبحت التكنولوجيا جزء أساسيا من حياة الأفراد اليومية، ولهذا يمكن استغلال التطور التكنولوجي في الإفادة في شتى نواحي الحياة، وعلى سبيل المثال يمكن التنبؤ بـ الطقس من خلال بعض التطبيقات المتواجدة على الهواتف المحمولة، حيث تتيح تلك الطريقة معرفة تقلبات الطقس ودرجات الحرارة واحتمالية وجود الأمطار والسيول والأعاصير.

"خلي بالك".. 4 مشاكل تهدد سيارتك في الطقس البارد

وبالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي شهدتها محافظات الجمهورية بداية من الثلاثاء الماضي، والتي تمثلت في سقوط الأمطار والسيول الشديدة التي صاحبها رعد وبرق شديد نتيجة المنخفضات المدارية.

تطبيقات للتنبؤ بحالة الطقس والرياح والأمطار

Weather - The Weather Channel

يعتبر ذلك التطبيق من أفضل تطبيقات الطقس، والذي يتاح على هواتف ا "أندرويد وأي أو إس"، حيث يعمل على إمداد الفرد بكل ما يحتاجه حول حالة الجو الحالية، والتوقعات وخرائط الطقس الخاصة بالرادار، وأيضاً ظروف الطرق وحركة المرور، وهو تطبيق مجاني، يمكن لأي فرد تحميله.

AccuWeather

يوفر ذلك التطبيق كافة المعلومات عن طقس اليوم، وما سيحدث خلال الأيام القليلة القادمة، كما يمكن استخدامه لإرسال تنبيهات عند الطقس السيئ،، ويتوفر ذلك التطبيق على أجهزة "Android وiOS"، وهو مجاني أيضاً.

Weather Underground

ذلك التطبيق متاح على هواتف "أندرويد وأي أو إي"، ويسمح ذلك التطبيق برصد ظروف الطقس في المنطقة المتواجد بها الفرد، وهو تطبيق مجاني أيضاً.

WeatherBug

يقوم ذلك التطبيق بإرسال كافة التنبؤات المتعلقة بالطقس، وذلك بداية من الوقت الفعلي وحتى 10 أيام متتالية، كما يسمح بتحديد سرعة الرياح ودرجة الضغط والرطوبة، ولهذا فيتم استخدامه عند التخطيط للرحلات المحلية والدولية أيضاً، وهو تطبيق مجاني أيضاً.

تطبيقات للتنبؤ بالأعاصير

توجد بعض التطبيقات التي يمكن من خلالها اكتشاف وجود أعاصير قادمة ومنها:

Storm Radar

يعد ذلك التطبيق من أفضل الطرق التي تساعد في تتبع الأعاصير، حيث يقوم بمراقبة العواصف وحالات عدم اتضاح الرؤية، وبالتالي يتمكن من تحديد الأماكن التي يصل إليها الأعاصير.

"الشتا داخل".. كيف تحمي نفسك من حالة الطقس الباردة

My Hurricane Tracker

يسمح ذلك التطبيق بسيطة بتتبع الأعاصير، عن طريق مسار الإعصار من جميع النواحي، والأماكن المتوقعة، ويتاح لمستخدمي هواتف "iOS وAndroid"، وهو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام أيضاً.

VentuSky

يتيح ذلك التطبيق معرفة أحوال الطقس، والبحث عن مصادر الأعاصير والرياح، مع تحديد سرعة العواصف الرعدية ودرجة الرطوبة وضغط الهواء.

اقرأ أيضا