تسبب المرض اللعين.. احذر من مخاطر استخدام الهاتف ليلا

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 10:28 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود العديد من المخاطر الصحية التي تنتج عن عادة شائعة يقوم بها العديد من الأفراد بشكل يومي، وهي استخدام الهواتف المحمولة قبل النوم وفي الظلام لساعات متواصلة.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن استخدام الهواتف المحمولة في الظلام لساعات عديدة، تسبب مؤخراً في إصابة العديد من الأفراد بضعف النظر.

بعد تزايد الوفيات.. حالات تؤدي لانفجار هاتفك المحمول

وأضافت الدراسة، أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة في فترة الليل يتسبب في العديد من المشاكل الصحية المزعجة ومنها الدوار الشديد والصداع المزمن، مع وجود ضعف في النظر تدريجياً، ومع الوقت يصل الأمر إلى فقدان البصر بشكل نهائي.

مخاطر استخدام الهاتف المحمول ليلاً

- يؤدي النوم على جانب واحد آثناء الليل إلى التركيزعلى الشاشة من جانب عين واحدة فقط، وتصبح العين الأخرى مفتوحة بشكل جزئي، مما يتسبب في حدوث تكيف عين واحدة مع الضوء، والعين الأخرى تتكيف مع الظلام.

- يتسبب الضوء الأزرق الذي تتعرض له العين عند التركيز مع الهاتف المحمول في حدوث العديد من الأضرار البالغة، ومنها ضعف العين، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى الإصابة بالعمى المفاجئ.

- أثبتت بعض الدراسات العلمية، أن كثرة تعرض العين لشاشة الهاتف المحمول في الظلام، يؤدي إلى حدوث إعتام في العين، مما ينعكس بشكل سلبي على الظهور بعمر أكبر من الحقيقي.

ديلي ميل: "بواسيركم" في خطر بسبب الهواتف المحمولة

- وعلى الجانب الآخر، كشفت بعض الدراسات عن وجود علاقة بين الضوء الأزرق الصادر من الهاتف المحمول، وبين بعض الأمراض والمخاطر الصحية المختلفة ومنها الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب والسمنة، وأيضا السكري.

اقرأ أيضا