بعد واقعة سقوط اثنين.. وقف محصل قطار 934 عن العمل وإحالته للنيابة

الاثنين 28 أكتوبر 2019 | 03:06 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أكد مصدر من هيئة السكة الحديد، أن أشرف رسلان، رئيس الهيئة، أصدر قرارا على الفور، بوقف محصل القطار رقم 934 عن العمل، وتم إحالته لعرضه على النيابة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوضح حديث شهود عيان حول واقعة قيام كمسري بإنزال 2 من ركاب قطار السكة الحديد عند محطة دفرة بطنطا، بسبب عدم وجود تذكرة قطار معهم.

وأسفر عن الواقعة مصرع شخص يدعى "محمد.ع.خـ"،مقيم بالمطرية بالقاهرة، وإصابة آخر، وتم نقل المتوفي لمشرحة جامعة طنطا تحت تصرف النيابة، والمصاب لتلقي العلاج.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الغربية، بلاغا يفيد مصرع شخص وإصابة آخر أسفل عجلات القطار بمحطة سكه حديد دفرة بطنطا.

على الفور تم إخطار المقدم توفيق شهوان رئيس مباحث مركز شرطة طنطا، وانتقل بقوة أمنية لمكان الواقعة للفحص، وتبين مصرع شخص وإصابة.

وبالتحريات الأولية تبين أن المجني عليهم ركبوا القطار وعند مطالبة الكمسري منهم ثمن التذكرة، لم يوجد معهم فصمم على نزولهم وقت سير القطار، وأثناء نزولهم سقطوا أسفل عجلات القطار.

اقرأ المزيد: "مش معاهم تمن التذكرة".. مصرع شخص وإصابة آخر أسفل عجلات القطار بطنطا

جدير بالذكر، أن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أكد منذ مايقرب من 7 أشهر على توقيع غرامة مالية فقط على الشخص الذي لا يحصل على التذكرة، وفي حالةعدم وجود تذكره معه، يعرض الراكب للغرامة والتى سيتم تغليظها لتصبح 30 جنيها لراكب الدرجة الأولى و20 جنيهًا لراكب الدرجة الثانية و10 جنيهات لراكب الدرجة الثالثة و5 جنيهات لراكب قطارات الضواحى كما سيتم تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب فى غير الأماكن المعدة للركوب مثل الركوب بين فواصل العربات او التسطيح أو السير على القضبان حفاظا على أرواح المواطنين.

اقرأ أيضا