وفاة 4 وإصابة آخرين.. السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث قطار الأقصر

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 12:33 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت هيئة السكك الحديدية أنه في تمام الساعة 10.25 صباحًا اليوم أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة نصف نقل محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/ 400-500 وحيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد مما نتج عنه عدد4 وفيات وعدد 4 مصابين.

علماً بأنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان الغير معد للعبور، والذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد بالإضافة إلي وجود عدد 2 كوبري علوي لعبور السيارات وهما كوبري المطار على بعد حوالي 2,300كم من المكان الغير معد للعبور وكذلك كوبري أبو الجود والذي يبعد حوالي 3 كم.

ولفت البيان ‘لى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر غير قانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالي يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

كما أشار البيان إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وجه بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطواريء بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث وإتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

.وفي السياق نفسه ناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

اقرأ أيضا