سائق قطار "نقل الأقماح" يقف على مزلقان ببني سويف بسبب اختفاء القضبان

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 03:13 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

توقف القطار الخاص بنقل الأقماح والدقيق من مطاحن مصر الوسطى بمحافظة بني سويف، على المزلقان المؤدي إلى مستشفى جامعة بني سويف، بسبب عدم قدرة سائق القطار على السير على قضبان السكك الحديدية المخصصة له.

تبين للسائق اختفاء القضبان الخاصة به أمام مزلقان المستشفى الجامعي ببني سويف، ما نتج عنه توقف القطار على المزلقان، وإصدار السائق العديد من الصافرات عالية الصوت، أدى إلى دخول المارة في حالة ذعر وخوف، خشية إنقلاب القطار عليهم أثناء انتظارهم للمرور عقب إقلاع القطار.

وأوضح أحد أفراد المزلقان أن السبب في ذلك يرجع إلى عدم ظهور القضبان في شكل مستقيم وواضح مع وجود العديد من الأتربة على جانبي القضبان، ما جعل القضبان في حالة من الهبوط شيئًا ما عن مستوى سطح الأرض الطبيعي، مناشدا الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ووزارة النقل، بالتحرك السريع لحل المشكلة، خشية من كارثة قد تحدث.

يذكر أن المزلقان المشار إليه، يعتبر أحد المزلقانات الهامة، حيث يعبر من خلاله السيارات الأجرة التي تقل طلاب وطالبات كليتي الطب البيطري والطب البشري، والعاملين بمستشفى الجامعه وطلاب المدارس والموظفين والمترددين على المستشفى الجامعي، من المرضى وذويهم وسيارات الإسعاف.