بسعر مفاجأة.. تفاصيل أول هاتف مصري يغزو أوروبا

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 10:37 مساءً
كتب : شروق مدحت

لأول مرة تستعد الأسواق الأوروبية نحو استقبال أول هاتف مصري الصنع، والذي سينافس بقوة نظراً لميزاته المذهلة وسعره الرخيص، ويطلق على الهاتف اسم سيكو "Sico Nile X".

امتلاك هاتف ذكي ليس ميزة.. تعرّف على السبب

ووفقاً لما جاء في "روسيا اليوم"، من المقرر أن يتم التصدير من مصنع الهاتف المصري بالصعيد إلى كلاً من " المانيا، هولندا، النمسا، ثم السويد والنرويج وفنلندا.

مميزات هاتف سيكو مصر

يتميز هاتف "Sico Nile X" بسعر منافس للغاية حيث يعادل 240 دولاراً أي حوالى 4 آلاف جنيه، ويظهر الهاتف بشكل أنيق من البلاستيك المقاوم للصدمات والخدوش، ويزن حوالي 165 غراما.

شاشة هاتف سيكو مصر

يحتوي الهاتف على شاشة IPS بمقاس 5.7 بوصة وأبعاد "18:9"، ودقة عرض +HD، مع معالج MTK6750T ثماني النوى بتردد 1.5 جيجاهيرتز، أما ذاكرة الوصول العشوائي فتصل إلى 4 جيجابايت.

ذاكرة هاتف سيكو مصر

يحتوي الهاتف على ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات ذاكرة خارجية، مع وجود قارىء بصمة إصبع تقليدية، وأيضاً منفذ USB Type C ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومستقبل لإشارات الراديو FM، بالإضافة للقدرة على الاتصال مع شبكات 4G عبر شريحتي اتصال.

كاميرا هاتف سيكو مصر

يحتوى الهاتف على كاميرا أساسية مزدوجة العدسة بدقة "13+5" ميجابيكسل، تستطيع تصوير الفيديوهات والتقاط 30 إطارا في الثانية، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

مواصفات خارقة.. "آبل" تزيح الستار عن أحدث إصدار في تاريخها

بطارية هاتف سيكو مصر

تحتوي بطارية هاتف سيكو على سعة 2800 ميلي أمبير، تدعم ميزة الشحن السريع، و نظام تشغيل "أندرويد-7.0" نوجا.

اقرأ أيضا