وزيرة الهجرة: السيسي يتابع نتائج "مصر تستطيع بالاستثمار"

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 06:07 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن مصر تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، من خلال التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، علاوة على الارتقاء بالنبية التحتية والمرافق، والتي تعد العامل الأساسي لنهضة الدولة وقيام المجتمع وازدهاره.

وتابعت "مكرم"، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن الدولة كذلك تعمل على جذب الاستثمار بتوفير فرص زيارة أبناء المصريين للخارج عن طريق الدورات التي تنظمها في المعسكرات الصيفية لاستقبالهم ويشارك فيها العائلات المصرية للتعرف فيها على ما قامت به مصر من مشروعات قومية، علاوة على وجود مصر في مصاف الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية وأشادت بها الكثير من المنظمات الدولية والمؤسسات الاقتصادية العالمية.

وأضافت: "على صعيد آخر تعمل مصر على جذب الاستثمارات من خلال أبناءها بالخارج عن طريق نقل الصورة الحية لما يحدث في مصر والرد على الشائعات التي تنتشر في الخارج، فأبناء مصر بالخارج هم سفراؤنا الذين يقومون بنقل الصورة لما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبيرة، وتطوير للعديد من المؤسسات الاقتصادية".

ونوهت إلى توفير الدولة مناخ استثماري جيد بتعديل قانون الاستثمار، والعمل على توفير مناخ آمن للمستثمرين بتوطيد الأمن في مصر، ما جعل المستثمر في ثقه من الإجراءات الاقتصادية والإصلاحات التي اجرتها الدوله مؤخرًا.

وعن أهم القطاعات التي سيتم التركيز عليها في جذب استثمارات المصريين في الخارج خلال الفترة المقبلة، أوضحت أننا نحتاج إلى النظر بزاوية أكبر، لأن الاقتصاد المصري يمتاز بالكثير من نقاط القوة وعوامل الجذب الاقتصادي.

وأشارت إلى أنه ليس هناك صناعة محددة، فهناك الإنشاءات والعقارات، والصناعات اليدوية، وصناعة الأخشاب علاوة على صناعة الغزل والنسيج، وصناعة الرخام، وغيرها من الصناعات التي تجذب المستثمرين.

واستطردت: "شاهدنا في مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، والذي حضره 65 من العلماء والخبراء المستثمرين المصريين بالخارج في العديد من المجالات، بفضل عوامل الجذب ونقاط القوة، والتي سهلت الكثير من الفرص للمصريين بالخارج، لعرض مشروعاتهم ومقترحاتهم، فشاهدنا الكثير من المستثمرين يلتقون ممثلي الوزارات والمؤسسات الاقتصاديه في مصر، وأيضا زيارة الروبيكي وغيرها من الأماكن كالعلمين والعاصمة الإدارية الجديدة، والكثير من المصانع".

وأكدت أن من ثمار المؤتمر فتح فرص للتسويق والترويج للمنتج المصري والمناخ الاستثماري المصري في الكثير من الدول، واستثمار رؤوس الأموال المصرية في الوطن مرة أخرى، علاوة على توفير فرص عمل للشباب في العديد من القطاعات الحيوية، وأيضا العمل على الارتقاء بالاقتصاد المصري والعملة المصرية في السنوات المقبلة.

وكشفت وزيرة الهجرة، عن الثمار التي حصدها مؤتمر "مصر تستطيع للاستثمار والتنمية"، أهمها تقديم عدد من المستثمرين المصريين بالخارج، مشروعات جاهزة للتنفيذ خلال لقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بدوره بتقديم كل التسهيلات ‏الممكنة للانطلاق بمشروعاتهم في أقرب فرصة، لافتة إلى متابعته بنفسه ما أسفر عنه مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

وأضاف: "من الثمار عودة الطيور المهاجرة للاستثمار بالوطن، فهم سفراؤنا في العديد من دول العالم، دورهم نقل الصورة حية عن التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين، وما تم في مصر من إنجازات في العديد من المشروعات وكذلك البنية التحتية، والمناخ الاستثماري والاقتصادي الجيد".

ولفتت إلى أن زيارة هؤلاء المستثمرين إلى المصانع وتقديمهم لخططهم للنهوض بالصناعات وترويج المنتج المصري وتسويقه عالميًا، من أهم دلائل نجاح المؤتمر، وقدموا مقترحاتهم للنهوض بالعديد من الصناعات وتصديرها إلى العديد من دول العالم، وفتح الأسواق العالمية أمام المنتج المصري.

وأوضحت: "هناك أيضا استفادة كبرى، من إطلاق مشروعات من هؤلاء المستثمرين في مصر بما يحمله ذلك من توفير الآلاف من فرص العمل للشباب بجانب توفير العملة الصعبة، وهناك ترويج لمصر الحضارة التي تعود بقوه إلى سابق عهدها في البناء واستغلال قوى مصر الناعمة، رغم أنها تحارب الإرهاب في الوقت نفسه، وتقول للعالم كله رسالة أن مصر لن يوقفها عن البناء شيء وأن الشعب المصري قادر على أن ينهض بالوطن في كل مجالات الاستثمار في الاقتصاد، والتعليم، والتنمية، والصناعة، فالمصري قادر ومصر تستطيع".

ننشر برومو مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"

اقرأ أيضا