"هاتوا حق الشهيد".. أول أغنية تطالب بإعدام راجح "فيديو"

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 07:57 مساءً
كتب : محمود صلاح

نشر فريق "فن وصيانة" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أغنية جديدة بعنوان "هاتوا حق الشهيد" للطالب محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية الذى قتل على يد الطالب محمد راجح وثلاثة آخرين بعد تدخل المجنى عليه لانقاذ فتاة كانت تسير فى الشارع اعترضها القاتل.

الاغنية كلمات أحمد مطاوع، من الحان عبدالرافع حمدي، توزيع عمر محمد جمال، غناء فريق فن وصاية وجاءت الكلمات .. هاتوا حقه اوعوا حقه حق محمود اللى مات.. الشهامة كانت فى طبعه او عوا حقه الشهامة كانت فى طبعه اعدموا راجح طفل ده ازاى ده مستحيل متخفيش يا امى حقك هاخده فى الاخرة وسلام.

شهر أكتوبر.. بدأ بـ"ضحية الشهامة" وانتهى بـ"شهيد التذكرة"

تأجيل قضية محمد راجح ومحمود البنا لسماع مرافعة المحامين

أجلت محكمة جنايات الأحداث في محكمة شبين الكوم الجزئية، مساء اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل "محمود البنا" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"شهيد الشهامة" لسماع مرافعات المحامين سواء للمجني عليه أو المتهمين.

وسوف يتم إعلان ميعاد الجلسة القادمة عقب نظر باقي القضايا بمحكمة جنايات الأحداث ومن المنتظر أن يتم إعلانها عقب ساعة من الآن.

وبدأت الجلسة في التاسعة صباحا وسط تشديدات أمنية للاستماع الي محامي المجني عليه ومحامي المتهمين الأربعة وكذلك شهود الإثبات في جلسة مغلقة.

وشددت القوات الأمنية في محافظة المنوفية، منذ الساعات الأولى من اليوم، تواجدها الأمني المكثف بنطاق المحكمة، حيث شهدت زحام شديد من المحامين في انتظار قرار المحكمة في قضية قتل البنا.

يذكر أن اليوم هو ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا على يد ٤ شباب آخرين وذلك بعدما تم تأجيل الجلسة الأولى للاطلاع على أوراق القضية والمستندات.

"رأيته في المنام".. داعية إسلامي يفجر مفاجأة عن "شهيد الشهامة" (فيديو)

قال الداعية الإسلامي، محمود الحسنات، إن قصة شهيد الشهامة بالمنوفية، محمود البنا، من أروع القصص التي نسمعها في الفترة الأخيرة، موضحًا أن الشاب محمود البنا كتب بدمه قصة رجل ليس ككل الرجال.

وأضاف الداعية الإسلامي، محمود الحسنات، أنه شاهد شهيد الشهامة، في المنام ضاحكًا مستبشرًا: "أقسم بالله أن القبول قد كتب له في السماء".

وأشار الداعية، إلى أن شهيد الشهامة راحل وهو رجل يدافع عن أحد الفتيات.

كان كشف المحامي، السيد الدجوي، التفاصيل الحقيقية، في قيام أحد أقارب محمد راجح، المتهم في قضية شهيد الشهامة، بعرض أوراق القضية عليه.

وقال السيد الدجوي في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، إن أسرة راجح لم تتواصل معه شخصيًا، ولكن هناك محام قريب لهم، هو من تواصل معه، وعرض عليه القضية.

واستكمل السيد الدجوي، حديثه قائلا: "تلقيت اتصالًا هاتفيا من هذا الشخص السالف ذكره وقال إنه تحدث مع أسرة المتهم راجح وتم الاتفاق على أن يتواصلوا معي للدفاع عنه".

وأشار السيد الدجوي، إلى أنه رفض القضية، من البداية، مؤكدًا أن القضية تعتبر سهلة بالنسبة لأي محام، ولكن الجانب الإنساني هو من منعه من الموافقة على الدفاع عن المتهم راجح.

شاهد.. أول فيلم قصير يجسد جريمة "شهيد الشهامة"

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، طالب بالصف الثاني الثانوي، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدى عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود وتركه غارقا في دمائه.