استخدمه أكثر من 100 ألف شخص.. سرقة مرحاض ذهبي ثمنه مليون جنيه استرليني

السبت 02 نوفمبر 2019 | 01:59 مساءً
كتب : سعيد خالد

تعرض أحد المعارض الفنية، في المملكة المتحدة، فجر اليوم السبت، للسرقة في تمام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق بتوقيت جرينتش، حيث سُرق مرحاض ذهبي من عيار 18 قيراط بقيمة مليون جنيه إسترليني من قصر بلينهايم بالقرب من أكسفورد.

اقرأ ايضًا: "المال المرعب"| 322 ألف جنيه مقابل الخروج من منزل بعد 10 ساعات.. "صور"

وألقت الشرطة الإنجليزية، القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 66 عامًا، بتهمة سرقة مرحاض ذهبي يعمل بكامل طاقته، والذي كان جزءًا من معرض الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، الذي افتتح يوم الخميس، حيث لم يتم العثور عليه حتى الآن.

ويقام المعرض في قصر عائلة سبنسر تشرشل، والذي يخص عائلة وينستون تشرشل رئيس الوزراء السابق لبريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث وُلد فيه عام 1874.

ويستضيف القصر المعرض المفتوح للجمهور، حيث تسببت السرقة في أضرار جسيمة وسخنوا المرحاض من أجل سرقته، حيث تم إغلاق القصر في الوقت الحالي أمام الجمهور، ومن المنتظر أن يُقتح غدًا الأحد مرة أخرى.

وكان المعرض، يتيح للزائرين أيضًا استخدام المرحاض، لمدة لاتزيد عن ثلاث دقائق لكل منهم لتجنب الطوابير.

وفي نفس السياق قال ضابط الشرطة جيس ميلن "نعتقد أن الجناة استخدموا سيارتين على الأقل لارتكاب الجريمة، لم يتم العثور على أي دليل حتى الآن ، لكننا نجري تحقيقًا شاملاً لتقديم الجناة إلى العدالة".

وسبق وأن تواجد المرحاض في متحف نيويورك، حيث استخدمه كان حوالي 100 ألف شخص، وكان جزء كبير من سخرية مواقع التواصل الإجتماعي وقتها، وكان هناك عمال نظافة مُكلفين بتنظيفه كل 15 دقيقة.

اقرأ أيضا