رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المحكمة الفيدرالية توجه ضربة قضائية قوية للرئيس الأمريكي

ترامب

في ضربة قضائية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، امرت محكمة استئناف فيدرالية في نيويورك بتحويل العوائد الضريبية الخاصة بترامب إلى المحققين الجنائيين الخاصين بالولاية.

وبحسب وكالة "اسوشيتد برس"، فإن قرار المحكمة الثانية صدر اليوم الاثنين ومن المرجح أن يتم استئنافه مجددا، وأتى قرار محكمة الاستئناف الثانية، الاثنين، ومن المؤكد أن يتم استئنافه مجددا.

ويعزز قرار المحكمة حكما سابقا لمحكمة رفضت طعن ترامب في دعوى تطالبه بعرض حساباته الضريبية منذ عام 2011 أمام هيئة للمحلفين، إضافة إلى ذلك قام المدعي العام في مانهاتن بالتدقيق في العوائد الضريبية ضمن تحقيق أوسع يتضمن دفع ترامب مبلغ لإسكات سيدتين تتهما الرئيس الأمريكي بالدخول في علاقة جنسية معهما عام 2016.

كان التحقيق يشمل دفع مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب مبالغ للممثلة الإباحية ستورمي دانييلز، التي قالت إنها كانت على علاقة جنسية مع ترامب قبل ترشحه للرئاسة.

ورفض ترامب الكشف عن العوائد الضريبية، موضحا أنها تخضع للتدقيق من قبل دائرة الإيرادات الداخلية، حيث حاول الديمقراطيون في مجلس النواب أيضا الحصول على تلك القوائمن.

وقال محامي ترامب لهيئة الاستئناف المكونة من 3 قضاة، إن ترامب يملك الحصانة من القانون الجنائي الخاص بالولاية، "حتى ولو أطلق ترامب النار على أحدهم، لأنه رئيس الدولة"، وفقا للوكالة.

ويعد ترامب أول رئيس أمريكي يرفض الكشف عن وضعه المالي والضريبي، رغم كثرة الشائعات حوله خاصة وأنه رجل أعمال مخضرم يمتلك مشاريع بمليارات الدولارات في الولايات المتحدة وخارجها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات