"التعليم" تكشف موعد إرسال قانون هيئة ضمان الجودة للبرلمان

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 10:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحرص دائمًا على تنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنص على إنشاء هيئة قومية لضمان جودة برامج التعليم الفني؛ ويأتي ذلك وفقا للمعايير الدولية كخطوة أولى نحو التحول لنظام التعليم الفني المطور الجديد.

وأوضح "مجاهد"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه بالفعل تم وضع خطة إنشاء الهيئة بالتعاون مع جميع الجهات والأطراف المعنية، فضلًا عن عقد العديد من الاتفاقيات، مؤكدًا أن الوزارة أنتهت بالفعل من مشروع القانون، وتم الموافقة عليه من قبل الجهات المسؤله وبعض الوزارات وتم إرساله بالفعل إلى مجلس الوزراء.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع القانون سيكون على أجندة مجلس الوزراء في الوقت القريب، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت على أعداد القانون في أسرع وقت ممكن ليتم إرساله لمجلس النواب لمناقشته، خاصة وأن دور الانعقاد الحالي هو الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وبسؤاله عن هل سيتم مناقشه مشروع القانون بشأن إنشاء هيئة قومية لضمان جودة برامج التعليم الفني، أشار نائب الوزير، إلى أنه من المتوقع أن يتم مناقشته خلال هذا الفصل التشريعي.

"بعد وصولهم لـ342 ألف".. ننشر الإختبارات الدولية بمسابقة المعلمين 2020

اقرأ أيضا