لخريجي الجامعات.. تعرف على شروط الالتحاق بوظيفة "تك"

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 08:56 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تساؤلات كثيرة بشأن كيفية التقدم لمبادرة وظيفة "تك" التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات.

وحرصا من "بلدنا اليوم" نقدم الشروط والإجراءات اللازمة للالتحاق بالمبادرة:

المؤهلات المطلوبة

-خريجو الهندسة والحاسبات، أما خريجي الجامعات فيشترط الإتقان الجيد للغة الإنجليزية، على أن يكون المتقدم لم يمر على فترة تخرجه أكثر من 5 سنوات، حيث تقبل المبادرة الخريجين حتى دفعات 2014.

كيفية الالتحاق

1- تحديد التخصص الذي يرغب الشخص في التدريب فيه

2- التقديم من خلال الرابط المتاح على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

3- اجتياز الاختبارات والمقابلات.

4- إنهاء إجراءات البنك لتمويل التدريب الذي تراه الشركة أن يكون مناسبا للشخص.

5- التدريب واجتياز البرنامج.

6- الحصول على فرصة عمل وتسديد قيمة التدريب على فترة لا تزيد لمدة 3 سنوات.

إجراءات الاختيار:

تتولى الشركات التي يتقدم إليها المرشح إجراءات الاختيار والتصفية، حيث سيتم قبول المرشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفوية فقط في التخصص المقترح، ويمكن للمرشحين المهتمين التقدم على أكثر من تخصص.

الأوراق المطلوبة:

1. شهادة الميلاد

2. شهادة المؤهل الدراسي

3. صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء)

4. شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط )

5. صورة من البطاقة

6. السيرة الذاتية

وظيفة تك

قال أحمد روميش،عضو المكتب الفني لرئيس بنك ناصر الاجتماعي، إن تلك المبادرة تنفذ بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، ويقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، بحيث يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

وأضاف"روميش"في تصريح خاص، أنه من خلال هذا البرنامج، تستطيع الشركات تلبية احتياجات التوظيف لديها مع تدفق الكوادر المؤهلة كل ثلاث شهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها خفض نفقات الاستثمار التي تنفق على تدريب الخريجين الجدد المعينين حديثًا. وتتولى الشركات مسؤولية اختيار المتدربين، وتوفير التصميم الفني للبرنامج التدريبي وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج، حيث لا تقل مدة عقود التوظيف التي تقدمها الشركات للمرشحين المؤهلين عن سنة، وبعد انتهاء إجراءات التوظيف، يسدد بنك ناصر الاجتماعي جميع تكاليف التدريب للشركات.

اقرأ أيضا