علاج السرطان بالفن.. نورهان النمر تصمّم "يونيفورم" ممرضات 57357 بجمل مبهجة

الخميس 07 نوفمبر 2019 | 10:02 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

ثمّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما قامت به نورهان النمر، رئيسة مؤسسة نسيج الأمل، ذات الـ22 ربيعًا، في تصميم "ديزاين" جديد لليونيفورم الخاص بممرضات مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

كانت "نورهان النمر"، شغوفة بدمج إيمانها بقدرة الفن على التغيير، وعزيمة أطفال مستشفى السرطان وقصص كفاحهم وعزيمتهم كمحاربين له، لتطلق العنان لأفكارها على مساعدتهم في تخطي ما يمرون به والعمل على شفائهم بالفن.

واغتنمت "النمر"، فرصة حاجة المستشفى لتصميم ديزاين جديد لليونيفورم الخاص بالممرضات، فاستغلت قدرتها على الرسم والتصميم، ووضعت تصميم اليونيفورم هدف تسعى له، فقامت بزيارة الأطفال والجلوس معهم، لتناقشهم وتسألهم عن أكثر الجمل السعيدة التي يبتهجون لسماعها.

وما كان من الأطفال الاّ تحديد بعض الجمل كـ"إحنا معاك، بكره أحلي، كل يوم جديد، إضحك، بنحبك، إنت سوبر مان، إنتي أميرة، إتحدي أي صعب"، وظلّت "نورهان النمر"، تستمع للأطفال وتدوّن ما يلتقطه سمعها.

وبما أن الممرضات من أكثر من يتعامل معه الأطفال، وضعت "نورهان" على عاتقها تصميم يونيفورم جديد للممرضات، يحمل مساحته كافة الجمل الإيجابية التي أشار الأطفال أنها تُسعدهم.

ولم تعتمد فقط على تلك الجمل لملىء فراغ اليونيفورم به، بل كان لها نظرة خاصة فيما قد يسعد هؤلاء الأطفال وما يحتاجونه من خلال علاقتها بهم، ومن ضمن ذلك طفل كان يعشق الرسم ودائم لرسم وجه حزين، فكتبت على لسانه كلمة "إضحك".

وعرضت "النمر"، الفكرة على إدارة المستشفى الذين وافقوا على الفور، واعتمدوا اليونيفورم وأصبح طقم التمريض يرتدونه.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تقديرهم لما قامت به "النمر"، واصفين الأمر بأنه "جبر للخواطر، فقال تامر أمين، كاتب: "الموضوع بقى مبهج بشكل عظيم وتأثيره النفسي مابقاش على الأطفال بس لكن كمان على أهاليهم!.. تخيل إنت الطفل اللي رايح ياخد جرعة العلاج سواء هو أو أبوه وأمه اللي معاه لما عينه تيجي على كلمة حلوة هيبقي نفسيته عاملة إزاي!".

ومن جانبه، لفت مصطفى زمزم، أن مستشفى٥٧٣٥٧ عمدوا إلى استخدام قماش من مركز البحث العلمي، مضاد للبكتريا و تثبيته بالنانو تكنولوجي، وتابع: "كمان عندهم في المستشفي رساله تانيه فى تأثير المزيكا على الاولاد، وكمان في رسالة عن الالوان و علاقتها بالحاله الارتياحيه للاطفال، ٥٧٣٥٧ نموذج من العلم والاخلاص والتفاني يجب دعمه بكل قوةشكرا د شريف ابو النجا علي المجهود العظيم والمعلومات المهمة".

مستشفى "57357" تقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة

تصميمات نورهان النمر لممرضات 57357

تصميمات نورهان النمر لممرضات 57357

تصميمات نورهان النمر لممرضات 57357

تصميمات نورهان النمر لممرضات 57357

اقرأ أيضا