النيابة العامة تأمر بتشريح جثة "طالبة جامعة قناة السويس"

الجمعة 08 نوفمبر 2019 | 09:08 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمرت نيابة مصر القديمة، الجمعة، بتشريح جثة الفتاة شهد أحمد، الطالبة بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، التي عثر عليها في نهر النيل بمحافظة القاهرة لمعرفة سبب الوفاة وملابساته.

كما أمرت النيابة بتسليم جثة الفتاة، التي كان مبلغا بتغيبها عن منزلها قبل ٣ أيام، لذويها عقب الانتهاء من أعمال التشريح، و استدعت النيابة والد الفتاة لسماع أقواله حول الواقعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء جمال غزالي، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من العميد أيمن غنيم، مأمور قسم ثالث، يفيد بحضور أسرة للإبلاغ عن اختفاء ابنتهم شهد، الطالبة بكلية الصيدلية جامعة قناة السويس.

وتم على الفور تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمود هندي، مدير مباحث الإسماعيلية، وضم الرائد محمد سكر، رئيس المباحث، والنقيبين إسلام مشهور وأحمد المراكبي، وكيلى المباحث.

وكشفت الصدفة أن رجال مباحث الجيزة عثروا على حقيبة ملقاه في نطاق المحافظة وبفحصها تبين أنها حقيبة المجني عليها، فتم إخطار مباحث الاسماعيلية، وبالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة والجيزة تم تشكيل فريق بحث .

العثور على جثة طالبة جامعة قناة السويس بمياه النيل

وأثناء البحث تلقت شرطة المسطحات إخطارا بالعثور على جثة فتاة في نطاق القاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه تبين أنها طالبة في كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، وهي المبلغ بتغيبها.

ويكثف الأمن جهوده لكشف سبب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، حيث توصلت تحريات ومعلومات فريق البحث وفحص كاميرات المراقبة إلى أن "الطالبة المختفية توجهت إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة".

وأضافت التحريات أن "جميع زملاء الطالبة شهدوا بحسن خلقها وأنها متميزة لكنها عانت من أزمة في الأيام الأخيرة قبل الحادثة".