بعد تجاوز المتقدمين الـ400 ألف معلم.. التعليم تعلن آخر موعد للتسجيل بمسابقة 2020

السبت 09 نوفمبر 2019 | 08:55 صباحاً
كتب : سارة محمود

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طاق شوقي، بشكل مستمر على تطوير المنظومة التعليمية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمدارس، فضلًا عن تكافؤ الفرص بين الفئات المجتمعية، حيث أعلنت في وقت سابق عن اطلاق أكبر بوابة الإكترونية في الشرق الوسط، لسد عجز المعلمين بالمدارس، حيث سيتم التعاقد المؤقت مع المعلمين وهى عقود مؤقتة غير القابلة للتثبيت.

وتهدف الوزارة من المسابقة إلى حصر الزيادة والعجز على مستوى كل المدارس والإدارات والمديريات التعليمية لسد العجز، حيث كشفت الأبحاث عن وجود عجز لعدد 120 ألف معلم فى التعليم العام والفنى، وقد تقدم للمسابقة حوالى ٤00 ألف متقدم.

وتأتي البوابة الإلكترونية تماشيًا مع أهداف الحكومة المصرية في اطار التحول الرقمي بتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الوظائف والإجراءات الحكومية بهدف زيادة الشفافية ومستويات الفعاليّة والكفاءة في إنجاز المهام، بالإضافة إلى تحسين وتسريع العمليات والإجراءات وزيادة جودة الخدمات العامّة، مما يُؤدي إلى تطوير عمليات صنع القرار وإتاحة الفرص.

وردًا على استفسارات المتقدمين للوظائف بشأن أخر موعد للتسجيل في البوابة، أن البوابة الإلكترونية متاحة بإي وقت لتسجيل والبيانات ورفع المستندات، مشيرًا إلى أنها تعتبر أكبر قاعدة بيانات لوظائف التربية والتعليم ومتاحة لكل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا