"انتهت القصة".. تشييع جثمان شهد أحمد بمشهد مهيب في مسقط رأسها

السبت 09 نوفمبر 2019 | 05:42 مساءً
كتب : محمود صلاح

وسط حالة من الحزن شيع أهالي طالبة الصيدلة شهد بمسقط رأسها بمدينة العريش بشمال سيناء، وأقيمت صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر بمسجد النصر بالعريش.

بداية القضية كانت باستغاثات وندءات جابت الكثير من صفحات الفيس بوك، مواقع التواصل الاجتماعى تناشد من يتعرف على وجهها الملائكى أن يتصل بالأهل، شهد أحمد كمال، طالبة الصيدلية فى جامعة قناة السويس، تغيبت فى ظروف غامضة ولم يستدل عليها.

تفاصيل الواقعة بدأت بتصدر وتصدر هاشتاج "ادعوا لـ شهد أحمد" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، حيث أشار عدد من رواد الموقع أن شهد أحمد طالبة في الصف الثاني بكلية الصيدلة في جامعة السويس، ومختفية من منزلها، في ظروف غامضة.

وأشار بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن شهد أحمد غادرت منزلها في مدينة الإسماعيلية إلا أنها لم تعد إلى منزلها حتى الآن، وفقا لما ذكره رواد تويتر.

النيابة العامة تأمر بتشريح جثة "طالبة جامعة قناة السويس"

ومساء أمس الجمعة تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة العثور بنهر النيل على جثة غريق لفتاة مجهولة في العقد الثاني من العمر ترتدي ملابسها بالكامل، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرية بها، وعقب العثور على الجثة تم نقل الجثمان إلى مستشفى إمبابة العام، وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة؛ أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وقد تم النشر عن الجثة بأوصافها.

وجاء بيان الوزارة على خلفية ما تم تداوله بصفحات مواقع التواصل الإجتماعى من واقعة إختطاف فتاة جامعية والعثور على جثمانها بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة.

العثور على جثة طالبة جامعة قناة السويس بمياه النيل

فقد تبين قيام أحمد كمال حسين محمد "والد المذكورة " (مدرس ومقيم بمدينة العريش بشمال سيناء)، بالإبلاغ عن غياب نجلته – الطالبة بإحدى كليات الصيدلة، حيث أنها عقب خروجها من الجامعة بتاريخ 6 الجارى لم تعد لمقر إقامتها المؤقت بمدينة الإسماعيلية، وأنه لا يتهم أو يشتبه فى غيابها جنائياً، وقد تم النشر عن الغائبة في حينه، وتحررعن ذلك المحضر اللازم.

وتبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة عن العثور بنهر النيل على جثة غريق لفتاة مجهولة فى العقد الثانى من العمر ترتدى ملابسها بالكامل، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقل الجثمان لمستشفى إمبابة العام، وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وقد تم النشر عن الجثة بأوصافها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم العرض على النيابة العامة.

وبحضر والد المذكورة وتعرف على الجثمان وقرر أنها كريمته المدعوة "شهد" التى كانت تعانى من مرض نفسى "وسواس قهرى" وتعالج لدى أحد الأطباء النفسيين بالإسماعيلية، وسبق أن حرر محضر بغيابها بقسم شرطة ثالث الإسماعيلية ولم يتهم أحد.

وكشفت تحقيقات نيابة الوراق في الجيزة، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام، أن إسفكسيا الغرق وراء وفاة طالبة الصيدلة بجامعة قناة السويس شهد أحمد.

وأكدت النيابة أنه "لا توجد شبهة جنائية وراء الوفاة، إذ لم يكن هناك إصابات ظاهرية على الجثمان بعد العثور عليه بمياه النيل في الوراق، كما أن الفتاة عثر عليها بملابسها كاملة".

وأوضحت التحقيقات أن "بداية الواقعة كان بالعثور على جثمان الفتاة، وإبلاغ قسم شرطة الوراق، وقوات الإنقاذ النهري، وبنشر صورة الفتاة بجميع الأقسام الشرطية على مستوى الجمهورية، وفحص بلاغات التغيب، تبين أن الفتاة تدعى شهد وأن أهلها حرورا بلاغا بمديرية أمن الإسماعيلية بتغيبها قبل 3 أيام".

شهد

شهد