بعد تغريم "شركات الإبادة".. كيف تقضي على الحشرات نهائيا بطرق بسيطة

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 06:21 مساءً
كتب : شروق مدحت

في إطار الحفاظ على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، قامت المحكمة الاقتصادية، بإصدار قرار يختص بتغريم عدد من شركات إبادة الحشرات بـ900 ألف جنيه، وذلك من أجل مكافحة جرائم تقنية المعلومات التي تستهدف حماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من الرسائل النصية المزعجة التي تقوم بإرسالها عدد من الشركات وعلى الأخص شركات إبادة الحشرات لهم في مختلف الأوقات وبشكل متكرر ومزعج.

صورة

طرد الحشرات وتنظيف المرحاض.. استخدامات صادمة للمشروبات الغازية

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات من خلال استخدام مكونات منزلية بسيطة ولا تشكل أي خطورة على حياة أفراد أسرتك.

صورة

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات المنزلية

- يعد زيت القرفة من أبرز الحيل الطبيعية، التي تساعد على مكافحة الحشرات، حيث يؤدي استنشاق الحشرات للزيت إلى حدوث شلل في الأجهزة الحيوية للحشرات، ويمكن الاستفادة من زيت القرفة عن طريق القيام بإضافة ملعقتان من الماء، إلى نصف كوب من زيت القرفة مع بعض الخل، وتخلط المكونات جيداً، ثم ترش الأماكن والفتحات التي تتواجد بها الحشرات جيداً.

- يمكن الاستفادة من الخل في التخلص من الحشرات المنزلية، حيث يساعد على قتل الحشرات وفرارها بعيداً عن المنزل، نظراً لرائحته النفاذه، ويتم استخدامه من خلال إضافة نصف كوب من الخل إلى مياه التنظيف التي تستخدم عند مسح أرضية المنزل.

- تعتبر القهوة من أقوى البدائل الطبيعية التي ينصح باستخدامها في التخلص من النمل والحشرات المنزلية، حيث تؤدي رائحتها إلى فرار الحشرات من المنزل بشكل سريع.

صورة

أخطر 5 حشرات فى العالم.. لدغاتها تسبب الموت

- أيضاً تتفوق المشروبات الغازية على المبيدات الحشرية، حيث تحتوي على مفعول سريع لطرد الحشرات والآفات من المنزل أو الحديقة القريبة من الأشخاص.

اقرأ أيضا