وزير النقل: نستورد 10 جرارات جديدة أوائل نوفمبر عن طريق "حوكمة التذاكر"

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 07:15 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن مرفق السكة الحديد سيشهد انطلاقة في الفترة المقبلة لتوفير خدمة عالية لكافة المواطنين، وتم التعاقد على شراء 10 جرارات سكة حديد جديدة من شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

وأضاف "الوزير" أن الوزارة تمكنت من توفير سعر عدد من الجرارات الجديدة، وصرح وزير النقل بأن أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها ستصل اوائل شهر نوفمبر القادم بعدد ١٠ جرارات جديدة على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعا طبقا لجدول التوريد المتفق عليه، وذلك من خلال تنفيذ قرارات حوكمة التذاكر وتطبيق الغرامات علي السلوكيات الخاطئة في السكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي للهيئة.

وصرح وزير النقل، أن كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة ورفع كفاءة المعدات، وإمدادها بقطع الغيار الأصلية على أن يكون الإصلاح تحت إشراف خبراء من المصانع والشركات العالمي.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت في شهر ابريل الماضي عن تطبيق عدة غرامات، تنوعت بين ركوب القطار بدون تذاكر، وبعض السلوكيات الخاطئة داخل المحطات والقطارات، كالتدخين والقاء المخلفات، والتسطيح والركوب بين وحدات العربات أو أي مكان يعرض حياة الركاب أو سير القطارات للخطر، وصولا إلى حمل الأثقال الكبيرة التي تعرض جمهور الركاب للمضايقة أو الأذى ولا ينطبق عليها لائحة الطرود، وتصل قيمتها من 10 جنيهات حتي 210 جنيها.

صرح وزير النقل أن أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها ستصل أوائل شهر نوفمبر القادم بعدد ١٠ جرارات جديدة على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعا طبقا لجدول التوريد المتفق عليه.

اقرأ أيضا