بالأسماء.. صحة البحيرة تعلن عن 7 قتلى و16 مصاب في حريق إيتاي البارود

الخميس 14 نوفمبر 2019 | 01:32 صباحاً
كتب : دينا سليمان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، منذ قليل، أسماء المصابين في حادث حريق خط البترول بإيتاي البارود، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن 7 قتلى منهم 5 مجهولي الهوية، بالإضافة إلى 16 مصاب.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، حصلت بلدنا اليوم على نسخة منه، أنه تم التعرف على اثنين من القتلى وهم؛ "محمد زكريا عبد الشافي" 52سنه، و"محمد صلاح عبد الهادي"، 30سنة، مؤكدة أنه تم تحويلهم إلى مشرحة كفر الدوار.

وكشفت الميدرية، أن 5 من المصابين تم تحويلهم إلى مستشفى كفر الدوار لتلقي العلاج، و5 إلى مستشفي الطوارئ، و3 إلى مستشفي دمنهور، لافتة إلى أنه تم خروج 3 حالات لتحسن حالتهم الصحية.

بيان مستشفى إيتاي

وكان حريق هائل، نشب نتيجة تسريب مواد بترولية بترعة بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة، نتيجة تسريب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسريب بالمجاري المائية.

وتلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزية " المواسير - معنيا " بمركز إيتاي البارود.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجار رفع آثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.

وسادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى منطقة المواسير بدائرة مركز ايتاى البارود إثر نشوب حريق هائل نشب فى تسريبات مواد بترولية بالمجارى المائية بالمنطقة وانتقلت وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وجارى إطفاء الحريق قبل أن يمتد للمناطق المحيطة.