حبس تشكيل عصابي 4 أيام لخطفهم حفيد "تاجربالشرقية" مقابل نصف مليون جنية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 | 06:52 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمرت النيابة العامة بالشرقية، حبس 3 متهمين، لخطفهم طفل عقب خروجة من الحضانة، وقاموا بطلب فدية بقيمة "نصف مليون جنية" مقابل عودته لذويه بكفر صقر.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، التفاصيل الكاملة في واقعة اختطاف طفل الشرقية ومساومة أهله على إعادته، حيث كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من أحد المواطنين "تاجر"، مقيم بنطاق دائرة مركز شرطة كفر صقر بغياب "حفيده" لإبنته، يبلغ من العمر5 سنوات عن المنزل عقب خروجه من الحضانة، بدائرة المركز، وتلقيه إتصال هاتفي من رقم هاتف محمول مُحدد طلب خلاله المُتصل، دفع مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحه.

ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالشرقية

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالشرقية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم 3 أشخاص عاطلين، ولهم معلومات جنائية مسجلة، مُقيمين بدائرة مركز شرطة كفر صقر.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت إحداها عن ضبط أحدهم، وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الآخرين، وأقر بإتفاقهم على إختطاف أحد الأطفال عشوائيًا ومساومة أهليته على إعادته مقابل التحصل على مبلغ مالي كفدية.

واستكمل المتهم أنهم بتاريخ الواقعة توجهوا إلى أحد الطرق محل إرتكاب الواقعة وما أن شاهدوا أحد الأطفال "المختطف"، يسير بمفرده حال عودته من الحضانة قام المتهم المضبوط بوضعه عنوة داخل التروسيكل وتوجهوا به إلى منطقة الزراعات بقرية أبو الشقوق لإخفائه، وعقب ذلك قام بشراء خط هاتف محمول لإستخدامه فى مساومة أهلية المُختطف.

وعقب ضبط المتهم الأول وإستشعار المتهمان الثاني والثالث بملاحقتهما أمنيًا، إضطرا إلى التخلي عن الطفل بدائرة المركز، وتم على الفور التوجه لذات المنطقة وإصطحاب الطفل المختطف وتسليمه لأهليته.

وتم إستهداف المتهمان الهاربان برئاسة قطاع الأمن العام، وأسفرت عن ضبطهما بمحل إقامتهما وبمواجهتهما بما جاء بإعترافات المتهم الأول أقرا بها وإعترفا تفصيليًا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الأول، وأرشدوا عن "الهاتف المحمول والتروسيكل" المستخدمان في إرتكاب الواقعة.